مجتمع | هام

العدوي تعجل بفك اعتصام طالبات أمام الحي الجامعي منذ 18 يوما

ذكر بلاغٌ لطلبة دخلوا في اعتصام مفتوح منذ قرابة 20 يوما بالحي الجامعي لأكادير للمطالبة بالسكن والإطعام، أنهم أوقفوا شكلهم الاحتجاجي عقب جلسة حوار ماراطونية مع مدير الحي الجامعي، بعد الزيارة الأخيرة لوالية جهة سوس ماسة للحي إثر الأحداث التي شهدها هذا الفضاء مؤخرا.

وحسب بلاغ للمعتصمين، فإن رفع الاعتصام الذي قامت به طالبتين وطالب، جاء عقب لقاء مع رئيس الجامعة الذي وعدهم بالتدخل لدى مدير الحي التابع لوزارة الداخلية، حيث أسفر هذا التدخل عن التحاق إحدى المعتصمات اليوم الثلاثاء بالحي الجامعي، فيما ستلتحق الأخرى في مدة أقصاها ثلاثة أيام، أما الطالب المعتصم فسيلتحق بالحي يوم السابع من الشهر الجاري.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر طلابية لـ “مشاهد”، إن حل هذا المشكل أتى بعد الزيارة التي قامت بها والي الجهة زينب العدوي للحي بعد الأحداث التي جرت بمحيط الحي الجامعي، حيث توعدت الوالي بدراسة جميع مطالب المقيمين بالحي الجامعي، داعية مسؤولي الحي إلى إيجاد حلول عاجلة للمشاكل التي يتخبط فيها المستفيدون من السكن والإطعام.

يشار أن الحي الجامعي شهد الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة بين الشرطة وبعض الطلبة، وذلك عقب مباراة لحسنية أكادير والرجاء البيضاوي، وهي المواجهات التي أسفرت عن جرح أزيد من 20 عنصرا من قوات حفظ النظام، واعتقال 10 طلبة جرى وضعهم بالسجن المحلي لآيت ملول في انتظار محاكمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *