آخر ساعة

حالة الطقس السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون،  السبت،الطقس حارا خصوصا بداخل الأقاليم الجنوبية مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح ستهم الواجهة المتوسطية، و منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
وستنمو بعض السحب غير المستقرة ذات طابع عاصفي محلي فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط . عدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.
وستهب الرياح شمالية معتدلة بالجنوب وضعيفة القوة بالشمال وشرق البلاد إلى جانب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية .
 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الاطلس،و ما بين 18 و 23 درجة قرب السواحل،وما بين 20 و 26 درجة  بالسهول الغربية للاطلس ووسط المملكة وما بين 24 و 27درجة بداخل الاقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية-الشرقية .
كما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 32 درجة بمرتفعات الاطلس،والواجهة المتوسطية ،وبالقرب من السواحل الاطلسية ،وما بين 35 و 40 درجة بشرق البلاد”سايس”وهضاب الفوسفاط ،الشياضمة وعبدة ،و داخل سوس الجوب الشرقي للبلاد الحوز وتادلة ،وما بين 40 و  45 درجة بداخل الاقاليم الصحراوية . 
أما البحر فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ  بالبوغاز، وقليل الهيجان  شمال العرائش، وهائجا ما بين الجديدة وأكادير، وقليل  الهيجان إلى  هائج بباقي المناطق.

مقترحة :