آخر ساعة

الخلفي يستعرض أمام مجلس المستشارين برنامج عمل وزارته لسنة 2014

قدم مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأربعاء، أمام مجلس المستشارين برنامج العمل برسم سنة 2014 على مستوى الاعلام المغربي بجميع مكوناته.

ويتعلق الامر حسب عرض قدمه الخلفي بمناسبة مناقشة مشروع ميزانية الوزارة امام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين ببرنامج العمل للسنة المقبلة الذي يهم وكالة المغرب العربي للأنباء والصحافة المكتوبة والسمعي البصري والسينما وحقوق المؤلف والتواصل المؤسساتي والتعاون الدولي والتكوين والاشهار والادارة والحكامة.

فبخصوص وكالة المغرب العربي للأنباء اشاد مصطفى الخلفي بالعمل الذي تم القيام به خلال سنة 2013 واصفا إياها بكونها سنة استثنائية تميزت بإنجازات كبيرة.

وأوضح الخلفي أن الوكالة انخرطت خلال هذه السنة في سياسة تروم توسيع شبكتها على صعيد المكاتب الجهوية والدولية من خلال اعتماد سياسة الاقطاب، مبرزا أن الغرض من هذه السياسة يتمثل بالنسبة للمكاتب الدولية في دعم إشعاع المغرب وتسويق النموذج المغربي واستثمار قدرات الوكالة في الدفاع عن القضايا الكبرى للمملكة.

وقال إن الرهان من وراء توسيع شبكة المكاتب الجهوية يتمثل في العمل على مواكبة الأوراش التنموية التي تعرفها مختلف مناطق المملكة، وكذا في الاستعداد لاعتماد المغرب للجهوية المتقدمة.

وبعد أن أبرز المجهودات التي أدت الى الرفع من المنتوج وتنويعه عبر اعتماد خدمات إعلامية جديدة، أكد أنه تم الاشتغال على مستوى أخلاقيات المهنة والحكامة من خلال اعتماد ميثاق للأخلاقيات وتأسيس مجلس للتحرير باستقلالية تامة عن الوزارة.

أما في ما يتعلق ببرنامج العمل فأكد الخلفي انه يرتكز على مواصلة دعم وإحداث الأقطاب الدولية للوكالة، وتفعيل ميثاق السلوك وأخلاقيات المهنة، وتكريس معايير المهنية ومبادئ الحكامة الجيدة وتطوير الخدمات المرتبطة بالوسائط المتعددة، ورقمنة الأرشيف والرصيد الوثائقي للوكالة.

مقترحة :