مجتمع

غضبٌ من تشييد “كوري” للبهائم وسط حي‎ سكني بدوارٍ بطاطا

تعاني ساكنة دوار الجديد المعروف ببوكضرور إقليم طاطا من تشييد حظيرة للبهائم (كوري)، وسط حي سكني وهو ما يترتب عنه أمراض مزمنة خصوصا على مستوى الجهاز التنفسي مسببة مرض الحساسية، وكذا أضرار على مستوى المجال البيئي والنظافة داخل محيط الحي بسبب فضلات هذه البهائم.

والأهم من ذلك حسب تصريحات الساكنة أن المعني بالأمر فضل الربح على حساب صحة المواطنين، إذ أجج ذلك غضبا واضحا واستنكارا عارما مـن لدن الساكنة التي اتهمت الجهات المعنية باتخاذ القرارات الإنفرادية السلطوية.

ويناشد سكان سكان الحي المذكور الجهات المسؤولة المعنية، بالتدخل ورفع ما سمته بـ “سياسة الحكرة” من أجل الحصول على تفسيرات واقعية للمشكل الكارثي الذي يحرمهم من أبسط حقوقهم في العيش الكريم، ومن ضمنها الصحة السليمة والجسم السليم.

وفي نفس السياق فقد تحولت القضية الآن أمام القضاء الذي ينتتظر منه أن ينصف الساكنة ويزيح عنهم هذا الكابوس الجاثم على صدورهم على حد تعبير الأستاذ (ع.إ).

كما وجه السكان رسالة إلى المنظمات الحقوقية ومختلف هيئات المجتمع المدني وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، حيث طالبوا فيها بالتدخل العاجل ضد المعني الأمر ومساندتهم في محنتهم هذه.

مقترحة :