مجتمع

تظاهرة رياضية قد تمنع تخليد الذكرى الثالثة لـ 20 فبراير بانزكان

قررت حركة 20 فبراير بأكادير الكبير تنظيم وقفة إحتجاجية بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها يوم 23 فبراير المقـــبل، أمام سوق الثلاثاء بإنزكان، وهو الشيء الذي يثير الإستغـراب خصوصا وأن ثمـة تظاهرة رياضية تحت إسم “طواف المسيرة” إلى الأقاليم الجنوبيــــة، ستنطلق بنفس الزمان والمكان المبرمج من طرف الحركة.

وأثـــار فبرايريون مقاطعــون للإجتماع المنعقد أمس بمقر الإشتراكي الموحــد، أن الإعداد لهذا التخليد شابــه غمــوض غير مسبوق في تاريخ الحركة من خلال عدم تعميم الدعوات على الإطارات والتنظيمات الوازنة في الحركة؛ كالحركة الأمازيغية وعمال نقابتي الكنفدرالية والاتحاد المغربي للشغل بإعتبارهما خزانا لمسيرات 20 فبراير.

هــذا، وذكرت مصادر متطابقة أن إمكانية المنع واردة، خصــوصا وأن التظاهرة الرياضية المزمع تنظيمها من طرف الجامعة الملكية يغلب عليها الطابع الرسمي.

على صعيــد أخر، ذكر ناشط عشريني أن الحركة بإنزكان واضحــة في مطالبها ولا يمكن أن تكون مطية لبعض اللوبيات التي لها خلافات مصلحية وشخصيــة مع السلطات الإقليمية، مثل محاولات “نقابي” محسوب على التجار بإنزكان الذي أراد في نشطــاء 20 فبراير أن يكونوا “حياحــة تحت الطلب”.

مقترحة :