متابعات

ما رأي الداودي .. فضيحة جديدة بكلية الطب بمراكش

أقدمت عمادة كلية الطب بمراكش في خطوة غير مسبوقة وتشوبها شبهات كثيرة على إلغاء لائحة الانتظار لولوج كلية الطب والصيدلة بمراكش.

ووفق شكاية آباء وأولياء التلاميذ المسجلين في لائحة الانتظار فإن بلاغ الكلية كان مفاجئا، كما طالبت الشكاية من الوزير الوصي لحسن الداودي إعادة الأمور إلى نصابها، وأعلن المحتجون عن التشبث بكامل القوة بالرقم الوارد في اللائحة الرسمية وهو 395 تلميذا، خصوصا أن جميع المسجلين حصلوا على معدلات عالية.

وطالبت الشكاية بتطبيق القانون المتعلق بالتسجيل، والذي يفرض إيداع الشهادة الأصلية للباكالوريا وذلك حتى لا يحجز المرشح مقاعد في مؤسسات متعددة ، كما التمسوا نشر لوائح المقبولين كاملة إلى غاية 04/08/2014 حتى يتسنى لمن يهمهم الأمر الإطلاع عليها بكل نزاهة وشفافية، وأخيرا العمل على قبول جميع المترشحين في لائحة الإنتظار التي تم حصرها  في 75 مرشحا خصوصا أنهم غير مسجلين في مؤسسات أخرى.

من جهة أخرى أعلن الدكتور عبد الغني البوعيشي باعتباره منسق أباء وأولياء التلاميذ المسجلين في لائحة الانتظار أنهم سيواصلون مطالبتهم بتطبيق القانون عبر اتخاذ كل الصيغ والأشكال الاحتجاجية، مبرزا أنهم قاموا بلقاء أولي مع الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي لإطلاعها على ملابسات الموضوع وهم في انتظار نتائج التحقيق الذي وعدتهم بإجرائه.

مقترحة :