مجتمع

الأمن يعتقل تلاميذ بسبب ”منشورات داعشية” بناوحي أكادير

اعتقلت السلطات بجماعة الدراركة بإقليم أكادير ثلاث شبان لا يتجاوز عمرهم 17 سنة، بسبب الاشتباه في تورطهم بتوزيع منشورات تحيل للجماعات الإسلامية المتطرفة و المنتمية للدولة الإسلامية بالعراق والشام.

وجرى توقيف الشبان الثلاث بعد أن اكتشف المصالح الأمنية أنهم عمموا بعض المناشير داخل ثانوية بالجماعة المذكورة تحمل علم ”داعش”.

و رجحت مصادرنا أن تكون المنشورات الموزعة داخل الثانوية عفوية نظرا لأن الشبان الثلاث يطالبون بتغيير المنظومة التعليمية وعدم قمع التلاميد وتطهير المؤسسة من شبكات الدعارة التي أصبحت تتربص بها، حسب تعبير مصدرنا.

وأكدت المعطيات الأولية التي حصلت عليها ”مشاهد. أنفو” أن الشبان الثلاث اعترفوا بتوزيعهم للمنشورات لكنهم نفوا انتمائهم للجماعة الإسلامية المتطرفة، رغم تواجد علم داعش بمناشيرهم، وهي نفس المعطيات الأولية التي ننتظر تأكديها أو نفيها بعد الاتصال بأكثر من مصدر دون الوصول إلى الحقيقة الكاملة في الملف.

إلى ذلك أكدت بعض المصادر في اتصال هاتفي بـ ”مشاهد انفو” أن المشتبه بهم خضعوا لتحريات عميقة وسيتم تقديمهم الأربعاء أمام المحكمة.

وقد شارك المتهمون في الملف هذه المعلومات في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بصفحة تدعى أنونيموس الدراركة ما عجل بإلقاء القبض عليهم و إخضاعهم للتحقيق.

مقترحة :