حوادث

تفاصيل جديدة في قضية الحجز على آلاف قنينات الخمر بكلميم

خلافا للرقم الذي سبق لـ “مشاهد.أنفو”، أن أرفقته بمقال حول حجز كميات كبيرة من قنينات الخمر بمدخل مدينة كلميم، والذي قدرته مصادرنا بـ 30 ألق قنينة، أوصح مصدر رسمي أن عناصر الشرطة القضائية بكلميم تمكنت مؤخرا من توقيف شخصين وحجز 16 ألف قنينة من الخمور من أنواع مختلفة كانت محملة على متن شاحنة من الحجم الصغير.

وأبرز مصدر أمني أن المعنيين بالأمر (ش .ع) البالغ من العمر 24 سنة و(ع .ر) (20 سنة) تم توقيفهما بالمدخل الشمالي لمدينة كلميم بناء على معلومات توصلت بها عناصر الشرطة القضائية، التي فرضت مراقبة دقيقة على نشاط الشاحنات مما أسفر عن توقيف الضنينين.

وأضاف المصدر نفسه، أن البحث الذي تم إجراؤه مع الموقوفين أسفر عن حجز 188 كيس سعة 50 كلغ من الدقيق المدعم من طرف الدولة المخصص للأقاليم الجنوبية، كانت مخبأة بأحد المستودعات السرية التي كانت تستعمل في عملية خزن الخمور قبل شحنها في اتجاه الجنوب، مبرزا أن عملية البحث كشفت أيضا عن هوية شخصين شريكين في هذه العملية اللذين تم إصدار مذكرة بحث وطنية في حقهما.

وحسب المصدر ذاته فقد تم أيضا استدعاء صاحب محل بيع الخمور الذي تم منه شحن هذه الحمولة من أجل البحث معه في موضوع الخمور المحجوزة. وقد تمت إحالة الموقوفين على النيابة العامة يوم السبت بتهمة “الاتجار في المشروبات الكحولية بدون ترخيص وتحويل وجهة مواد مدعمة من طرف الدولة مخصصة للأقاليم الجنوبية”، حيث أمرت بإيداعهما بملحقة السجن المحلي لتزنيت بمدينة كلميم.

مقترحة :