اقتصاد هام

العدوي تدعو إلى سياحة تتماشى والموروث الثقافي والديني لأكادير

دعت زينب العدوي والي جهة سوس ماسة إلى إرساء سياحة مسؤولة وأصيلة قادرة على رفع التحديات بمختلف مناطق الجهة، واعتبرت أن أزمة السياحة بأكادير تعود إلى عوامل خارجية (تنامي ظاهرة الإرهاب والأزمة الإقتصادية العالمية…)، وأخرى داخلية (شدة المنافسة وبروز جهات سياحية أخرى ومحدودية القدرة الإستيعابية للمؤسسات الفندقية وتقادم المنتوج السياحي بأكادير).

وقالت الوالي العدوي التي كانت تتحدث في اجتماع تواصلي حول موضوع السياحة “لجأ جزء آخر من المهنيين إلى الحلول السهلة للمحافظة على مصالحهم الخاصة عن طريق التعاطي لسياحة ليلية تتنافى مع الموروث الثقافي والديني لسوس العالمة والذي أراده صاحب الجلالة لهذا القطاع، لذا أناشدكم لطي الصفحة وفتح صفحة العمل الجاد والجماعي”.

وأضافت أن “حرصنا على جودة المنتوج السياحي، لا يعادله إلا عملنا على توفير سياحة أصيلة ومسؤولة، وإضفاء طابع الاستمرارية على قطاع السياحة، سواء في بعده الطبيعي أو البشري أو الثقافي”، مشيرة أنه “ينبغي العمل من أجل ضمان سياحة مسؤولة، باعتبارها شرطا أساسيا لتحقيق الهدف المنشود”.

وأكدت في كلمتها أن السلطة الجهوية الحديثة التعيين أشد الحرص على أن يكون لقائها بالفاعلين والمتدخلين في الميدان السياحي من أول الاجتماعات التي تعقدها مع القطاعات الاقتصادية، باعتباره رافدا أساسيا للتنمية بالمنطقة.

مقترحة :