كواليس

بسبب امتناع “خيرية” كلميم من تسلمه.. طفل يمكث بمستشفى اكادير لأزيد من 5 أشهر

صرح مصدر طبي بمستشفى الحسن الثاني باكادير ل “مشاهد” أن الخيرية الاسلامية بكلميم رفضت تسلم طفل ذي 6 سنوات بعد تماثله للشفاء من مرض الالتهاب الكبدي. 

وكانت السلطات المحلية  بكلميم قد اودعت الطفل المؤسسة الخيرية، بعد ان تخلت عنه والدته التي تعيش ظروف صعبة، حيث مكث بها ازيد من 3 سنوات ، قبل ان يصاب بداء الالتهاب الكبدي غير المعدي.

وأضاف ذات المصدر، أن الطفل المذكور مكث بمستشفى الحسن الثاني بالجناح الخاص بالأطفال أزيد من خمس أشهر، بعد أن تم إدخاله في بداية مرضه للمستشفى الاقليمي بكلميم من طرف مسؤولي الخيرية الاسلامية، ومن بعد تمت إحالته على مستشفى اكادير.

واشار نفس المصدر، ان المؤسسة الخيرية بكلميم تخلت بدورها عن الطفل رغم أنه يوجد تحت وصايتها ورعايتها ولم تعد تتتبع وضعيته الصحية، مما دفع بمسؤولي االمستشفى الجهوي بأكادير الى مراسلة المؤسسة الخيرية بضرورة تسلم الطفل، وأن وضعه الصحي لا يدعو للقلق، وبالمقابل لم تستجب الخيرية للارساليات الموجهة لها، وبقي الطفل بالمستشفى أزيد من خمسة أشهر.

ومن جهة اخرى، ذكر مصدر حقوقي، أن امتناع الخيرية الاسلامية بكلميم من تسلم الطفل المعني بعد شفائه غير قانوني، خاصة وأنه تم وضعه بها بموجب مقرر قضائي مما يلزم النيابة العامة بكلميم للتدخل والأمر بإيداع الطفل بمؤسسة خيرية أخرى لاستكمال مشوار حياته الطبيعية.

مقترحة :