مجتمع

أكادير..فعاليات من المجتمع المدني بحي القدس ترد في بيان على جدل الأسماء الفلسطينية

بعد جدل تسمية أزقة حي القدس بأسماء فلسطينية، خرجت فعاليات من المجتمع المدني لحي اسمه القدس ببيان توضح فيه مجموعة نقط لها علاقة بالموضوع.
ومما جاء في البيان، أن سكان الحي ليسوا ضد القضية الفلسطينية بل ” نفتخر لأننا ننتمي لحي بإسم القدس”. مضيفا أن فعاليات المجتمع المدني بالحي تستنكر تصريحات بعض نواب رئيس المجلس الجماعي للمنابر الاعلامية، إذ من خلال تصريحاتهم يحاولون تحميل مسؤولية إطلاق التسميات الفلسطينية لجمعيات الحي، حسب ذات البيان.
ويضيف البيان أن جمعية منار القدس تقدمت فقط ب6 أسماء فلسطينية وباقي الاسماء كانت لعلماء وفقهاء سوسيون وشخصيات قدمت خدمات لحي القدس ولسوس عامة. كما يستنكر البيان إقصاء المجلس الجماعي لعدد من جمعيات الحي في اختيار أسماء الأزقة. مضيفا أن اطلاق 40 اسما على أزقة الحي أمر مبالغ فيه.
وتوضح فعاليات المجتمع المدني بالحي ضمن نفس البيان: ” لا تمثلنا أية شبكة ولا تربطنا بها أية صلة ولا تتواجد أصلا بحي القدس أية شبكة جمعيات، بل إن شبكة الجمعيات المقصودة هي متواجدة بحي الداخلة أمام مسجد حمزة ونحن بعيدين كل البعد عن أي تنسيق معهم في هذا الموضوع” يضيف البيان.
كما يدعو البيان إلى الاهتمام بمشاكل الحي من إنارة وأزقة بدل الجدل حول التسميات. مطالبين سلطات الوصاية للتدخل وممارسة رقابتها الإدارية وإلغاء القرار.
وهذه نسخة من البيان الذي توصلت به مشاهد:

مقترحة :