ثقافة وفن

الكيحل: هناك إكراهات تعيق برنامج تثمين القصور والقصبات

أبرزت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة الكحيل، أمس الاثنين بالرباط، الدينامية التي أحدثها برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب على المستوى الجهوي والمحلي

واستعرضت الكحيل خلال استقبالها للممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، مارتن تيرير، المشاكل التي تعاني منها هذا الأنسجة متعددة الأبعاد، مما يستدعي تظافر جهود جميع القطاعات المعنية بغية تجاوزها.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة أن الجانبين استعرضا أيضا الخطوط العريضة لتقدم تنفيذ برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب، الذي يشكل موضوع شراكة موقعة بين الطرفين، وكذا الإكراهات التي تعيق تحقيق النتائج المرجوة خلال الآجال المحددة علاوة على الآليات الكفيلة بمعالجتها.

كما تم خلال اللقاء، يضيف البلاغ، التأكيد على وجوب تعبئة الموارد المالية والخبرات التقنية، لا سيما على المستوى الدولي، معتبرين إياها ضرورية من أجل مواصلة تنفيذ برامج التأهيل ورد الاعتبار للقصور والقصبات بالمغرب، خصوصا أمام الطلب المتزايد من أجل التدخل في هذه الأنسجة بربوع المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي تمهيدا لانعقاد اجتماع لجنة قيادة برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب المزمع انعقاده بمدينة الرشيدية يوم فاتح فبراير 2019 .

وقد حضر هذا اللقاء الكاتبة العامة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة والمدير الوطني لبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب وكذا المنسق الوطني للبرنامج علاوة على مساعدي الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب.

مقترحة :