حوادث

أكادير: الأمن يوقع بعصابة للسرقات ومروج للكوكايين

قال مصدر أمني إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تمكنت، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت ثاني مارس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة والشيرا.

وجرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة، وذلك على مستوى نقطة للمراقبة بمدخل المدينة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز 16,5 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كانت مدسوسة بعناية داخل تجويف هيكل السيارة، كما تم العثور على كمية من مخدر الكوكايين مخبأة داخل لوحة القيادة، فضلا عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الإتجار في المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

كما تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، مساء اول أمس الجمعة فاتح مارس الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 27 و 37 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة.

وجاء توقيف المشتبه فيهم إثر تحريات مكثفة مدعومة بأبحاث تقنية دقيقة، تمت مباشرتها عقب تسجيل سرقات بالكسر من داخل محلات تجارية ومن داخل سيارات.

وقد مكنت عمليات التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من العائدات الإجرامية للمشتبه فيهم، فضلا عن المعدات المستعملة في عملية الكسر، وأقنعة وقفازات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية للمشتبه فيهم.

مقترحة :