جهويات

إفني..عمالة الاقليم تناقش “الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية”

شكل موضوع ” الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية” محور اجتماع عقد اليوم الأربعاء بمقر عمالة سيدي إفني.

ورام هذا الاجتماع ، الذي ترأسه عامل الإقليم الحسن صدقي، تقريب جمعيات وتعاونيات صناعة المنتجات الغذائية على مستوى إقليم سيدي إفني من شروط الحصول على الاعتماد الصحي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والذي أصبح شرطا إلزاميا لتسويق منتجاتها.

وحسب بلاغ للعمالة، تم خلال الاجتماع، تقديم عرض من طرف صفية التوزاني المديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهات الجنوبية الثلاث ( العيون الساقية الحمراء، الداخلة وداي الذهب، وكلميم واد نون) عرفت فيه بمسطرة تسليم الترخيص على المستوى الصحي، وبالمساطر والإجراءات الإدارية المتبعة.

ويهدف الترخيص الصحي الى تمكين الشركات والتعاونيات والجمعيات المشتغلة في مجال صناعة المنتجات الغذائية من القيام بالمراقبة الذاتية، ووضع نظام تتبعها من أجل الاستجابة لمعايير السلامة الصحية للمنتجات الغذائية المحددة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره عدد من رؤساء التعاونيات والجمعيات الفلاحية، تكريما لفاظمة هدي، التي تم انتخابها، مؤخرا، رئيسة لاتحاد تعاونيات نساء تيسالوين، لتميزها في مجال إنتاج وتسويق وتثمين منتوج الأركان ومشتقاته.

مقترحة :