جهويات

كلميم..حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية للوقاية من فيروس كورونا

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون حملة تحسيسية بجميع المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية (كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا الزاك) للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويشرف على هذه العملية بشكل مباشر طبيب الأكاديمية، رئيس الخلية الجهوية للصحة المدرسية، سعيد فلاق، بتنسيق مع المديريات الإقليمية والأطقم التربوية والإدارية بهذه المؤسسات.

وتروم هذه العملية ترسيخ مبادئ الوقاية الصحية لدى الناشئة من خلال جملة من التوجيهات والنصائح التي يقدمها الطبيب.

وفي هذا السياق، قال مدير الأكاديمية مولاي عبد العاطي الاصفر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة انخرط فيها فاعلون تربويون لتقديم عروض علمية وبيداغوجية حول هذا الفيروس لتجنب تفشي الخوف في صفوف التلاميذ.

وأكد الاصفر ، الذي أشرف على العملية اليوم الخميس بمدرسة الداخلة (مدينة كلميم) تحت شعار “جميعا من أجل ناشئة سليمة” أن الأكاديمية قامت بتزويد المؤسسات التعليمية بالجهة بالصابون السائل، كما أوصت مديري المؤسسات بتوفير كل الوسائل الوقائية مع التركيز على العروض العلمية .

من جهته، أكد الدكتور سعيد فلاق في تصريح مماثل التجاوب الكبير جدا من قبل التلاميذ مع الحملة، لا سيما وأن التواصل المباشر ركز على شرح طرق الوقاية بشكل تطبيقي.

وتستهدف الحملة، التي انطلقت، فعليا، بجميع المؤسسات التعليمية بالجهة، تلاميذ المدارس الابتدائية، والثانويات الإعدادية، والتأهيلية، على اعتبار أن المؤسسات العمومية والخاصة هي فضاءات للتوعية واليقظة.

وتضمن برنامج الحملات لقاءات تواصلية مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية، وحوارات مباشرة، بالإضافة إلى توزيع الملصقات، والدعامات، التي تعرف بالفيروس، وأعراضه، وبعض الإجراءات، التي يجب اعتمادها من أجل الوقاية منه.

مقترحة :