محليات

زاكورة: العامل ينصب رجال السلطة الجدد

تم اليوم ، الخميس فاتح شتنبر 2022، بمقر عمالة زاكورة تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد ، من مختلف الأسلاك ، الذين تم تعيينهم مؤخرا في إطار الحركية الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية على الصعيد الوطني، والتي تهدف الى اعادة انتشار الموارد البشرية وخلق دينامية جديدة في عمل الادارة الترابية.
ودعا فؤاد حجي عامل إقليم زاكورة في كلمته خلال ترؤسه لحفل التنصيب، رجال السلطة الجدد ال15 الذين تم تعيينهم بزاكورة، إلى الانخراط في بلورة الرؤية الملكية من اجل تحقيق التنمية المنشودة.
وحث العامل رجال السلطة الجدد، بالتواصل مع المواطنين عن طريق التواجد الميداني والانكباب على مشاكلهم وحاجياتهم، والانصات لتظلماتهم ودراستها بدقة وفعالية بغية ايجاد حلول عملية وواقعية مناسبة لها..
وأبرز المسؤول ذاته أن هذه الحركة الانتقالية تروم إضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية من أجل مسايرة التطورات والأوراش التنموية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات. وكذا ترسيخ الإصلاحات التي باشرتها وزارة الداخلية خلال السنوات الأخيرة من أجل تحديث الإدارة الترابية وتقريبها من المواطن.
كما طالبهم بضرورة التحلي بروح التفاني والتضحية والانخراط بقوة لمواكبة المشاريع التنموية والأوراش الكبرى المفتوحة في سائر تراب إقليم زاكورة، انسجاما مع الإرادة الملكية.
وفي السياق داته نوه عامل الاقليم فؤاد حاجي برجال السلطة الذين تم تنقيلهم من زاكورة وبالدور والمجهودات التي قدموها خلال فترة عملهم بزاكورة .
ودعا المسؤول نفسه،مختلف المتدخلين من هيئات منتخبة ومجتمع مدني وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين ورؤساء المصالح الخارجية للعمل يدا في يد من اجل المصلحة العامة للوطن والمواطنين. ولم يكتف عامل الاقليم بهده التوجيهات بل عقد لقاءات خاصة مع كافة رجال السلطة وحسب درجاتهم.
وقد غادر الاقليم أحد عشر رجل سلطة ،وذلك في اطار الحركة الانتقالية التي أعلنت عنها مؤخرا وزارة الداخلية، وهكدا غادر عادل محب رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، المنتقل لعمالة اسفي لشغل نفس المنصب. وغادر عبد اللطيف المنور، باشا مدينة زاكورة ملتحقا بعمالة سلا ليشغل رئيس منطقة حضرية. كما التحق مولاي اسليمان دونيا رئيس دائرة اكدز باقليم تازة ليشغل باشا اكنول، وخالد فخار قائد تينزولين الى عمالة المحمدية ليقوم بمهام قائد سيدي بوموسى ،وخولة اورير قائدة الملحقة الادارية الاولى التي عينت قائدة بملحقة ادارية بعمالة فاس. و عبد الاله بوخاري قائد الملحقة الادارية الثانية المعين باقليم الجديدة ليشغل قائد قيادة اولاد فرج . كما غادر زاكورة ادريس ماعطا الله قائد تامكروت في اتجاه اقليم برشيد ليقوم بمهام قائد ملحقة ادارية. نفس الامر بالنسبة لمحمد جدي قائد النقوب الدي شد الرحال الى اقليم بنسليمان ليشغل قائد فضالات. كما شملت الحركة الانتقالية انيس بزازي قائد بني زولي المنتقل الى عمالة فاس ليشغل قائد سيدي حرازم بالقرب من زوجته القائدة خولة . وغادر عبد الرحيم اوحدو قائد امحاميد الغزلان زاكورة الى اقليم كلميم ليشغل رئيس دائرة بويزكارن. كما شملت الحركة محمد دريغال قائد تازارين المنتقل الى القنيطرة ليشغل قائد منصرة. و شملت نفس الحركة اشرف مامو قائد تمزموط المنتقل الى عمالة مكناس ليقوم بمهام قائد ملحقة ادارية.
أما بالنسبة الى رجال السلطة الوافدين على اقليم زاكورة فيبلغ عددهم 15، من بينهم ابراهيم بوعراب رئيس قسم الشؤون الداخلية لعمالة زاكورة، والذي كان يشغل قائد فزنة عرب الصباح بالرشيدية. وعيسى بيروك ياشا مدينة زاكورة ، قادما اليها من قيادة بوزيري باقليم سطات. وخالد الوافي رئيس دائرة اكدز والذي كان يقوم بمهام رئيس ملحقة ادارية بعمالة الصخيرات. اضافة الى احمد الحوجاجي قائد تامكروت بعد مغادرته قيادة اكرموض بالصويرة ومحمد احسان المعين على راس قيادة النقوب بعد انتقاله من اقليم قلعة السراغنة ومحسن عمو المعين قائد على امحاميد الغزلان. اضافة الى عبد اللطيف الرميلي قائد تينزولين قادما اليها من عمالة مولاي رشيد ولاية الدا ر البيضاء الكبرى.
كما ضمت لائحة رجال السلطة المعينين بزاكورة،محمد الحجل قائد تازلرين بعد مغادرته لعمالة الرباط. ومنير عبد الصمد اقضاض قائد تمزموط بعد انتقاله من ميتران بسيدي بنور.
ومن المنتظر ان يقوم عامل اقليم زاكورة في الايام القليلة المقبلة، بتعيين قائدين على راس الملحقتين الاداريتين بمدينة زاكورة، وقائدين ملحقين بقسم الشؤون الداخلية بالعمالة من بين القواد الاتية اسماؤهم والذين لم يتم تنصيبهم بعد وهم :
عبد الباري دواح وبدر الدين الحديبي والحسن المرابط ويونس غرنوق.

مقترحة :