محليات مشاهد TV

فيديو.. أمطار الخير تتهاطل بمدينة أكادير

شهدت مدينة أكادير منذ صباح اليوم الخميس 8 دجنبر2022،تساقطات مطرية مهمة،والتي بعتث روح للموسم الفلاحي الحالي الذي تأثر بتأخر نزول الأمطار.

هذه التساقطات المطرية،أعادت الأمل والطمأنينة في نفوس المواطنين والمواطنات و الفلاحين الذين استبشروا خيرا بها بعد تأخر نزولها واستفحال الجفاف وتراجع حقينة السدود بالممكة.

يذكر أن،المديرية العامة للأرصاد الجوية،أعلنت يوم أمس، بأن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (20 – 80 ملم) مرتقبة أيام الخميس والجمعة والسبت بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 30 ملم مرتقبة غدا الخميس من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا، بكل من الصويرة وآسفي،مشيرا المصدر ذاته،أنه من المرتقب نزول أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية بكل من تارودانت (40 – 80 ملم)، وكل من إنزكان-أيت ملول والحوز وتزنيت واشتوكة-أيت باها وأكادير إداوتنان وسيدي إفني (30 – 50 ملم)، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الخامسة صباحا، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة بسواحل المحيط الأطلسي شمال الصويرة والريف الغربي.

وأشارت المديرية العامة إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش وشفشاون ووزان وطنجة- أصيلة وتطوان، والفحص- أنجرة وتاونات والقنيطرة وسيدي قاسم، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة صباحا إلى غاية يوم السبت على الساعة السادسة صباحا.

مقترحة :