رياضة

إنطلاق أشغال إعادة بناء معقل فريق إف س بارسلون الإسباني “كامب نو”

إنطلقت يوم الإثنين الماضي أشغال إعادة بناء ملعب”كامب نو”،بمدينة بارشلونة الإسبانية مباشرة بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي، وسيتم التركيز في المرحلة الأولى من الأشغال على الطابقين الأول والثاني، إضافة إلى الجوانب التكنولوجية ومحيط الملعب .
وبداية من صيف 2023، سيتم هدم الطابق الثالث للملعب، وبالتالي سيضطر برشلونة لإغلاق “كامب نو” في موسم 2023/2024، وسينتقل لاستقبال ضيوفه على أرضية ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي-Montjuïc”.

وفي موسم 2024-2025، سيكون بإمكانه العودة إلى “كامب نو” لخوض بعض المباريات، على أساس أن يتم الإكتفاء بفتح نسبة 50% من سعة الملعب.

وكانت إدارة الفريق الكتلاني قد أعلنت في بلاغ رسمي ، أن أعمال إعادة بناء “كامب نو” والمرافق المحيطة به، من المتوقع أن تنتهي في موسم 2025/2026، وستبلغ تكلفة الأشغال 725 مليون يورو. وكان فريق البارصا قد أعلن في شهر أبريل الماضي عن تمكنه من الحصول على قرض يبلغ 1,45 مليار أورو من أجل توفير تكلفة جميع الإصلاحات بالملعب وبعض المرافق الأخرى التابعة للنادي، وتم توفير القرض بفضل مساهمة 20 مستثمرا .

ملعب كامب نو ” Camp Nou ” ويعني باللغة الكتلانية “الملعب الجديد” أو “سبوتيفاي كامب نو” لأسباب الرعاية (Spotify Camp Nou) هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة “ليس كورتس” بمدينة برشلونة، بإقليم كتالونيا الإسباني افتتح سنة 1957 ليكون معقلا لفريق إف س بارسالون ، ومن المنتظر أن يعود الفريق للملعب خلال شهر نونبر 2024 بمناسبة إحتفالات النادي بالذكرى 125 للتأسيس .

مقترحة :