قرر مهندسو القطاع العام تدشين بداية السنة الجديدة بإعلانهم عن إضرابات متفرقة خلال الشهر الجاري.
وسيتوقف مهندسو القطاع العام عن العمل أيام 8 و 9 و 16 و 23 يناير 2025.
وقال عبد الرحيم الهندوف، رئيس الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، في تصريح صحفي إنه لم يتلق المهندسون أي دعوة للحوار على الرغم من خوضهم لعدد من الإضرابات طيلة الأشهر الماضية لتنبيه الحكومة إلى حال المهندسين في القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة وعدهم بالجلوس إلى طاولة الحوار قبل سنتين دون أن يتحقق ذلك على أرض الواقع .
ويطالب مهندسو القطاع العام بإقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات، وإحداث هيئة وطنية، إضافة إلى إبرام اتفاقية جماعية للمهندسين الأجراء في القطاع الخاص