آخر ساعة | هام

أكادير .. تقديم دليل للتكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية

احتضن مقر خلية التكفل بالأطفال والنساء ضحايا العنف التابع للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير مساء يوم الثلاثاء، لقاء تواصليا تم خلاله تقديم دليل للتكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية.

ويضم هذا الدليل، الذي أصدرته منظمة “ماتقيش ولدي” بثلاث لغات (العربية والأمازيغية والفرنسية)، خطوات منهجية تساعد على تيسير المهام الموكولة للساهرين على تأمين المساعدة للأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في المراكز المخصصة لهذه الغاية على صعيد مراكز الاستقبال التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الصحة في عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

ويرتكز الدعم المقدم للضحايا، كما جاء في هذا الدليل، على ثلاثة محاور أساسية تشمل الرعاية الطبية، ثم الدعم النفسي والاجتماعي، إلى جانب الدعم القانوني.

ويأتي إصدار هذا الدليل تفعيلا لبنود الاتفاق الإطار الموقع بين منظمة “ماتقيش ولدي”، ووزارة الصحة، كما ينسجم مع مضامين استراتيجية العمل التي تبنتها الوزارة بالنسبة للفترة ما بين 2012 و2016.

وأوضحت نجاة أنوار، رئيسة منظمة “ما تقيش ولدي”، أن هذه الأخيرة “لا تسعى من خلال إصدار هذا الدليل لتكون بديلا عن الفرق الطبية”، مشيرة في هذا السياق إلى أن المنظمة عملت على بلورة خطة عمل جهوية، وضعت من بين أهدافها التكفل بطريقة شاملة ومتكاملة بالأطفال ضحايا العنف.

وأضافت أن هذه الخطة ترتكز بالأساس على تنشيط وتعزيز أنشطة الوحدات الداخلية للتكفل بالأطفال والنساء ضحايا العنف المتواجدة في جميع المراكز الاستشفائية الموزعة عبر عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *