جهويات

إداريون بتيزنيت يقاطعون طلبات التعيين ويخوضون اعتصاما مفتوحاً

أعلنت تنسيقية خريجي مسلك الإدارة التربوية بمديرية تزنيت، عن إصرارها على الاستمرار في مقاطعة طلبات التعيين والدخول في اعتصام مفتوح إلى حين الإفراج عن جميع المناصب الشاغرة بالمديرية الإقليمية بالأسلاك الثلاثة.

وأضاف البيان، الذي حصلت “مشاهد” على نسخة منه، أنه “أمام تعنت المديرية الإقليمية بتزنيت في الإفصاح عن كل مناصب الإدارة التربوية الشاغرة بجميع الأسلاك، وعلى إثر اللقاء الذي تم مع السيد المدير الإقليمي يوم 2 غشت 2017 وبناء على المراسلة الوزارية رقم 17/725 في شأن تعيين خريجي مراكز التكوين،  نسجل عدم الإعلان عن جميع المناصب الشاغرة، و وضعها رهن إشارة خريجي المسلك”.

وأوضح البيان، أن المناصب المعلن عنها لا تتيح أية إمكانية للاختيار 7 مناصب مقابل 7 أطر فهي إجبار بقدر ما هي اختيار، الشيء الذي جعل هذه المديرية الوحيدة في هذا الأمر، كما أن المناصب المعلن عنها كلها مناصب جد نائية في ظل وجود عشرات المناصب بالإقليم متستر عنها”.
ورفضت التنسيقية، ما أسمته ب”التدبير الأحادي لتعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية، والأثر السلبي الذي أحدثه عدم مصداقية و شفافية الإدارة على الأطر المتخرجة الشيء الذي أثر على نفسيتهم وجعلهم يفكرون في الأسوأ.

وكشف البيان “عدم التزام المديرية الإقليمية بتوجيهات الوزارة التي تؤكد على فتح المناصب الشاغرة أمام خريجي مسلك الإدارة التربوية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *