الرئيسية 10 تربويات 10 حصاد: الحكومة ستحدث 20 ألف منصب في قطاع التعليم خلال 2018

حصاد: الحكومة ستحدث 20 ألف منصب في قطاع التعليم خلال 2018

حصاد

كشف وزير التربية الوطنية محمد حصاد، أن الحكومة ستخصص 20 ألف منصب جديد للتوظيف في قطاع التعليم، السنة المقبلة 2018، وذلك “من أجل تحسين جودة المدرسة المغربية”، دون أن يكشف عن طبيعة هذا التوظيف، إن كان توظيفا رسميا أم عبر التعاقد.

ونفى الوزير خلال رده على سؤال بمجلس المستشارين، الثلاثاء، ما تم تداوله حول “إطلاق وزارة التربية الوطنية لأكبر حملة للمغادرة الطوعية”، مشددا على أن الأمر يتعلق بالتقاعد النسبي، مشيرا إلى أن العدد الحقيقي للمستفيدين هو 4070 شخص وليس 12 ألف متقاعد كما ترويجه.

إلى ذلك، توعد حصاد في أول جلسة أسبوعية لمجلس المستشارين خلال الدورة التشريعية الحالية، المدارس الخصوصية التي صدرت في حقها مؤخرا عقوبات، بكشف المزيد من الاختلالات التي تتخبط فيها إذا لم تنضبط لقرارات الوزارة.

وأضاف بالقول: “نطلب من المؤسسات المتضررة، أحسن ليها تقاد شغالها وتبعد من الصحافة، لأنه مبغينا نخرجوا حوايج آخرين، لأنه ماشي غير الزيادة في النقط، لكن كاينين حوايج آخرين”، معترفا أن هناك نقصا كبيرا في مراقبة المؤسسات التعليمية الخاصة.

يأتي ذلك بعدما كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن لائحة 32 مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي، قامت بالتلاعب في نقاط التلاميذ عبر منحها معدلات غير مستحقة في المراقبة المستمرة خلال الموسم الدراسي 2017-2016.

وأكدت الوزارة أنها “لن تتساهل مع مثل هذه الممارسات التي تمس بمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ، وبمبدأ الاستحقاق في النجاح الدراسي، وأنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية في حق كل مؤسسة تعليمية سيثبت في حقها تجاوزات من هذا القبيل”.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*