اقتصاد

وزيرة البحر البرتغالية: نريد وضع قواعد مشتركة للبلدين في مجال الصيد

أجرى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة البحر البرتغالية أنا باولا فيتورينا ، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري. وقالت الوزيرة البرتغالية إن هذا اللقاء الهام الذي يأتي على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد برتغالي للمغرب للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة عشرة للاجتماع المغربي- البرتغالي العالي المستوى، يروم تدارس فرص وآفاق التعاون الثنائي في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

وأضافت أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء، على العمل سويا، خاصة في ما يتعلق بمنح شهادة المصايد والبحث في ميدان الفلاحة والصيد البحري وكذا المناطق البحرية المحمية.

وأكدت باولا فيتورينا على أهمية إرساء التعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري بالمغرب ووزارة البحر بالبرتغال وكذا مع القطاع الخاص وجمعيات الصيادين ” لأننا نريد وضع قواعد مشتركة للبلدين اللذين ينتميان إلى نفس المجال البحري الأطلسي والمتوسطي”.

ويقوم وفد برتغالي يرأسه الوزير الأول أنطونيو كوستا، بزيارة عمل للمغرب تستمر يومين سيترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الدورة الـ13 للاجتماع من مستوى عال بين المغرب والبرتغال. وستتوج أشغال الاجتماع بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تغطي مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *