الرئيسية 10 وطنيات 10 مكالمات هاتفية تدين الزفزافي بتخابره مع “الإنفصاليين”

مكالمات هاتفية تدين الزفزافي بتخابره مع “الإنفصاليين”

الزفزافي

كشف ممثل النيابة العامة في ملف محاكمة متهمي أحداث الحسيمة انه “تم التقاط 69 مكالمة هاتفية للمتهم ناصر الزفزافي منذ صدور الامر القضائي بالتقاط المكالمات الواردة او الصادرة على هواتف المتهمين في دجنبر 2016” وفق ما نقلته يومية “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الخميس 11 يناير الجاري.

وجاء هذا الرد في معرض جواب ممثل النيابة العامة على الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المدانين بخصوص بطلان عملية التقاط المكالمات التي قيل انها لم تستند الى مشروعية قانونية حيث اثبتث النيابة العامة ان التقاط المكالمات كانت باوامر قضائية صادرة عن الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بالحسيمة.

ممثل النيابة العامة كشف ان الزفزافي الذي تم حجز مجموعة من الشرائح الهاتفية بمنزل والده خلال عملية التفتيش التي وصفها بالقانونية قال ان مكالمات الزفزافي التي تم تفريغ محتوياتها والمضامين التي دارت بين متزعمي الحراك والمتصلين به في السياق ذاته التقطت في خمسة ارقام هاتفية في ملكيته.

وأكد ايضا ان الزفزافي كان على اتصال مع انفصاليي الخارج من قبيل محمد كورسيكا وهو من الاشخاص الذين يشكلون خلايا ببعض العواصم الاوروبية من قبل ما يعرف بخلية ” مدريد ” او خلية “دوسلدورف” او “خلية بروكسيل ” وهي الخلايا التي وصفها ممثل النيابة العامة ب “خلايا الخارج من اجل الضغط على الداخل “.

كما اشار الوكيل العام الى تلقي الزفزافي لمكالمة من المدعو” عز الدين ولد خالي علي ” الذي قالن انه “احد المبحوث عنهم ممن يسمون بانفصالي الخارج المقيم بهولندا ” وهي المكالمة الواردة على احد ارقامه في 9 يناير 2017 كما تلقى منه مكالمة اخرى في 25 مارس 2017 وقال الوكيل العام ” تذكروا جيدا هذا الاسم لانه في 10 ماي سيتلقى الزفزافي مكالمة اخرى من نفس رقم المدعو عز الدين ولد خالي علي ولكن هذه المرة كان المتحدث كل من جمال بوجيبار ورضوان الملقب ب “تشيبسو” المبحوث عنهما ايضا ليوضح الوكيل العام في معرض تعقيبه على الدفوعات الشكلية ان المدعو ابوجيبار هو الشخص الذي ظهر في احد الاشرطة وهو يقوم بتمزيق جواز سفره المغربي على الهواء مباشرة في منظر تشمئز له النفس الوطنية”.

ولم تقتصر عمليات التقاط المكالمات على الارقام الخاصة بالمتهم الزفزافي لوحده بل ان الاوامر القضائية عددا من هواتف المتهمين حيث ان 136 رقما هاتفيا جرى التقاط مكالماتها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*