الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زاكورة..حريق يلتهم 400 نخلة بدوار إكموضن وتيكيت(فيديو)

زاكورة..حريق يلتهم 400 نخلة بدوار إكموضن وتيكيت(فيديو)

مشاهد: اسماعيل ايت حماد

شب حريق مهول زوال يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري في حقول واحة درعة على مستوى دواري “تيكيت”و”إكموضن” بجماعة وقيادة تنسيفت بإقليم زاكورة، وتسبب في إتلاف أزيد من 400 من أشجاv النخيل، واستمر الحريق لأزيد من أربع ساعات حيث ساعدت الرياح في انتشار لهيب النيران والزحف بسرعة إلى الأشجار المجاورة .

وحسب شهود عيان فقد اندلعت الشرارة الأولى للحريق حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، وبدأ دخان كثيف يتصاعد ويتكاثر بشكل ملفت مما أثار انتباه العديد من المواطنين الذين شاهدوه من مسافات بعيدة، والتحق عموم السكان من الرجال والنساء والأطفال بالحقول للمساهمة في عملية الإطفاء استجابة للنداءات التي أُطلقت من مكبرات الصوت.

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية بمساعدة عموم المواطنين من تطويق الحريق الذي ظلت أسبابه مجهولة، كما حضر إلى عين المكان رجال السلطات المحلية والدرك الملكي لمعاينة وإحصاء الخسائر.

وعرفت مختلف مناطق دائرة أكدز خلال الفترة الأخيرة نشوب العديد من الحرائق التي ظلت مجهولة الأسباب مما أثار قلق الرأي العام المحلي، ويأتي الحريق الذي نشب يوم الثلاثاء في حقول دواري إكموضن وتيكيت بعد يوم واحد من انعقاد لقاء تحت إشراف رئيس دائرة أكدز وبحضور المنتخبين ورؤساء الجمعيات التنموية والسقوية في المنطقة قصد بحث سبل تطويق ظاهرة اندلاع الحرائق في واحة درعة واتخاذ إجراءات وقائية لتفادي المزيد من الخسائر.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *