الرئيسية 10 جهويات 10 تيزنيت .. اختتام النسخة الثالثة للمؤتمر الوطني لطب الاسنان

تيزنيت .. اختتام النسخة الثالثة للمؤتمر الوطني لطب الاسنان

طب الاسنان

من المنتظر أن تختتم اليوم ، السبت، بمدينة تيزنيت أشغال المؤتمر الوطني لطب الاسنان في نسخته الثالثة ، المنظمة ابتداء من الخميس الماضي تحت شعار ” الابتكار رافعة أساسية لممارسة طب الاسنان “.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذا المؤتمر ، أن دورته الثالثة يشارك فيها حوالي 300 طبيبة وطبيب متخصصين في صحة الفم والأسنان ، من أجل تقاسم التجارب ، والإطلاع على آخر المستجدات الطارئة في مجال طب الأسنان بالمغرب والخارج ، وذلك قصد تمكين الأطباء الممارسين من تطوير قدراتهم و مهاراتهم ، في ظل الطفرة النوعية التي يعرفها هذا التخصص الطبي.

وحسب المصدر نفسه ، فستستهل أشغال المؤتمر بإ لقاء محاضرة افتتاحية من طرف البروفيسور زكرياء بن الطاهر حول موضوع ” تقنيات حشو الأسنان “، تليها محاضرة ثانية للأخصائي الفرنسي لاسفارك حول موضوع “طب الاسنان التجميلي “.

وعلاوة عن تنظيم معرض للتعريف با لآليات الحديثة والأدوية المستعملة في مجال صحة الفم والأسنان ، ستعرف هذه التظاهرة الطبية إلقاء محاضرات أخرى ستتناول بالخصوص مواضيع تتعلق ب” حشو الأسنان : مفاتيح النجاح “، و”الصدمات الفموية لدى الأطفال : تدبير المستعجلات لتفادي المضاعفات ” ، و ” تيسير و إنجاح علاج تقويم الأسنان “.

وبالموازاة مع الأنشطة الموجهة للأطباء ، ستعرف الدورة الثالثة لهذا المؤتمر تنظيم ورشة تكوينية موجهة لفائدة مساعدات أطباء الاسنان ، تشرف على تأطيرها الأخصائية الفرنسية كريستين لورينزو.

للإشارة ، فإن هذا الملتقى الطبي ينظم من طرف كل من “جمعية أطباء الاسنان بتيزنيت ” ، بشراكة مع “المجلس الجهوي للجنوب لأطباء الاسنان “، و”نقابة أطباء الاسنان بسوس ” ، وبتنسيق مع كل من مجلس جهة سوس ماسة ، والمجلسين الإقليمي و الجماعي لتيزنيت

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*