المغرب الكبير | رياضة

على خطى المغرب..الجزائر تقدم ترشيحها ل”الشان 2022″

نصب يوم أمس الاثنين، خير الدين زطشي, رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، بمقر الهيئة الفدرالية بدالي ابراهيم، لجنة مشتركة مكلفة بإعداد ملف ترشح الجزائر لتنظيم كأس افريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم 2022.

وكتبت الهيئة الفدرالية في بيان عبر موقعها الرسمي: ”تكفل خير الدين زطشي رئيس الاتحادية اليوم الاثنين، 14 ماي 2018, بدالي ابراهيم، بتنصيب اللجنة المشتركة لإعداد ملف الجزائر من أجل استضافة كأس افريقيا للأمم للاعبين المحليين 2022”. ويترأس الامين العام السابق للفاف، رضا عبدوش هذه اللجنة التي تتكون من محمد سعد (الأمين العام للفاف), عبود صالح باي (مستشار الرئيس) والأعضاء الأتية أسماؤهم: ياسين ولد موسى, يزيد وهيب ونزيم بسول.

وأضافت الفاف:”بعد الحديث مع الرئيس, استلم أعضاء اللجنة نسخة من دفتر الشروط لافتتاح ملف تنظيم الموعد الافريقي”.

وسيتجمع أعضاء اللجنة في الأيام القادمة لتحديد خريطة الطريق وبرنامج لقاء ممثلي الوزارات المعنية بهذا الملف.

وستكون الجزائر أمام حتمية ارسال ملف ترشح الجزائر للأمين العام للكونفدرالية الافريقية للكرة القدم (الكاف) قبل 15 يوليوز 2018.

وتنظم هذه البطولة كل موسمين من قبل الكاف، وكانت أول نسخة موسم 2009 بكوت ديفوار وتوجت بها الكونغو الديمقراطية على حساب غانا.

وجرت آخر نسخة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2018 بالمغرب وشهدت تتويج البلد المنظم على حساب نيجيريا.

وكانت الجزائر قد غابت عن المنافسة في نسختها 2014 (جنوب افريقيا), 2016 (رواندا) و2018 (المغرب) بينما شاركت في طبعة 2011 التي جرت وقائعها بالسودان أين حققت المرتبة الرابعة في الترتيب العام.

وستنظم النسخة القادمة بأثيوبيا عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *