الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ريدوان: أغنية “وان وورد” تعد بإشعاع كبير للمحطة السياحية أكادير

ريدوان: أغنية “وان وورد” تعد بإشعاع كبير للمحطة السياحية أكادير

عمر عاشي (ومع)

قال المنتج المغربي نادر خياط الشهير بريدوان ، الذي يصور حاليا بأكادير فيديو كليب سيتم بته خلال كأس العالم بروسيا، ” أسعى إلى توظيف سحر الموسيقى للترويج والتعريف ببلدي المغرب في مختلف أنحاء العالم”.

واعتبر ريدوان  أن ” للموسيقى قدرة كبيرة على الوصول إلى مختلف أرجاء المعمور، وأنه بالنظر لكوني فنانا حقق نجاحا على مدى سنوات فإني أشعر برغبة كبيرة لتوظيف ذلك من أجل التعريف ببلدي في العالم بأسره”، مضيفا أنه بعد النجاح العالمي الذي حققته أغنية “بوم بوم” التي روجت لمختلف الكنوز التي يزخر بها المغرب فإن الأغنية الجديدة تعد بإشعاع واسع للمحطة السياحية الأولى وطنيا.

وعقب التوقيع على عقد بين شركة إنتاج ريدوان والعديد من الشركاء المؤسساتيين بجهة سوس- ماسة وكذا المكتب الوطني المغربي للسياحة، شرع منتج ومؤلف أغاني عالمية شهيرة لنجوم عالمية، فى عملية تصوير هذا العمل الترويجي الجديد.

ومن المرتقب أن تظهر العديد من المواقع السياحية لمدينة أكادير عبر الوصلة الرسمية لقنوات “بين سبورت” الرياضية الخاصة بنهائيات كأس العالم، والتي يضع الفنان ، الذي باع 45 مليون سينغل، اللمسات الأخيرة عليها.

وأشار المنتج والمؤلف والموزع الموسيقي المغربي إلى أن جزء من هذا الفيديو كليب ، الذي يحمل اسم “وان وورد” (عالم واحد) قد تم تصويره في موسكو، واليوم يستكمل تصويره في أكادير.

وقال ابن تطوان ” اقترحت على مسؤولي بين سبورت تصوير جزء من هذا الفيديو كليب بالمغرب.فرحبوا بالفكرة.ويمكن القول أنه منذ إنجاز أغنية بوم بوم، انتابني شعور يحفزني على مواصلة العمل من أجل تحقيق حلم قديم والمتمثل في المساهمة للتعريف ببلدي الجميل في جميع أنحاء العالم “.

وأوضح ريدوان ” لقد اخترت أكادير المدينة السياحية، التي لم تظهر في فيديو كليب “بوم بوم”، لتصوير الفيديو كليب ، مبرزا أن المغرب يتوفر على مؤهلات طبيعية غنية ومواقع ساحرة.

ومن المقرر أن يتم بت ، الوصلة الإشهارية الترويجية، التي تستغرق ثلاث دقائق، 5 مرات في اليوم خلال كأس العالم وقبل افتتاحه ب 15 يوما ، حيث ستخصص دقيقة واحدة لمشاهدة أكادير ، التي سيراها العالم بأكمله بالإضافة إلى عرضها على اليوتيوب.

ويأمل هذا الفنان ، الذي اعتاد على نجاح أعماله على المستوى العالمي والحاصل على جائزتين من جوائز “غرامي” لألبوم السنة، أن ” تحقق هذه الأغنية الجديدة نجاحا كبيرا، خصوصا وأن كأس العالم يشكل واجهة عرض جميلة”، مؤكدا أن مشاركة أسود الأطلس في هذا العرس الكروي سيضفي أهمية أكبر على هذا العمل.

ويشعر ريدوان ، الحاصل على وسام الاستحقاق الفكري سنة 2011 والمقيم في الولايات المتحدة الامريكية والذي أنتج عدة أغاني تعامل من خلالها مع العديد من المغنين العالميين من قبيل جنيفر لوبيز وليدي غاغا، وانريكى إجليسياس، أن هذا العمل الفني هو بمثابة “واجب والتزام” للتعريف بسحر المغرب للعالم ، وكذلك لمشاهير العالم من أجل زيارته وتصوير أغانيهم به.

وفي معرض حديثه عن الجزء الآخر من هذا المشروع، أعلن نادر خياط أنه يعمل ، بشراكة مع المنتج الموسيقي والتلفزي الانجليزي الشهير سيمون فولر مبدع على الخصوص لسلسلة البرامج التلفزيونية لاكتشاف المواهب “إيدول” و”اكس فاكتر” ، من أجل تشكيل مجموعة موسيقية ، تتكون من 14 فتاة وفتى، مغنون وراقصون من جميع أنحاء العالم ، ومن ضمنهم ربما أحد المغاربة.

وبخصوص هذه المجموعة الموسيقية ، التي تحمل اسم “ناو يونيتيد”، أضاف أن الهدف يتمثل في إبراز التأثير الايجابي للموسيقى في التوحد وتعزيز قيم مشتركة بعيدا عن الحروب والصراعات.

وبالنسبة للمكتب الجهوي للسياحة لسوس ماسة ، فإنه ” سعيد بهذا العمل الترويجي ” حيث ستتجه أنظار العالم صوب روسيا والقنوات الرياضية لبين سبورت خلال شهر يونيو ويوليوز المقبلين، حيث سيشاهد مئات الملايين من المشاهدين بشكل متواتر المناظر الطبيعية لأكادير ونواحيها.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه المبادرة، التي تم اتخاذها بشراكة بين ولاية أكادير سوس ماسة ومجلس الجهة والمجلس البلدي لأكادير والمكتب الوطني المغربي للسياحة تتوخى أن تكون ” عملا إشهاريا يتجاوز البعد الواحد للسياحة. حيث ستكتسب المدينة صيتا وإشعاعا واسعين”.

وقد حققت أغنية ريدوان السابقة “بوم بوم” التي صورت في العديد من المدن المغربية رفقة باقة من النجوم العالميين وهم فرانش مونتانا ودادي يانكي ودينا جان وأعطت إشعاعا دوليا للمغرب، 114 مليون مشاهدة على قناة “اليوتوب”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *