جهويات

تشييد نصب تذكاري لحفظ ذاكرة ضحايا الإختفاء القسري بمعتقل أكدز

تفقد وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الجمعة المنصرم موقع النصب التذكاري لحفظ ذاكرة ضحايا الإختفاء القسري بمعتقل أكدز  بإقليم زاكورة. وذلك بحضور الأمين العام للمجلس مـحمد الصبار ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد، ورافق الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أعضاء من المجلس.

وفي تصريح لمحمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ل”مشاهد” أفاد أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقوم بهذه الزيارة التفقدية لنهاية أشغال تهييئة مقبرتين منفصلتين ،وتضم الأولى 11ممن توفتهم المنية في معتقل أكدز،فيما الموقع الثاني لـ21 من الضحايا منهم 3نساء، وذلك في انتظار التدشين الرسمي للمقبرتين في القريب العاجل، اللتين تشكلان في الواقع مزارَين من مواقع الضمير،كما أشاد الصبار بالعمل الدؤوب لعمالة إقليم زاكورة والمجلس الإقليمي في إنجاز الموقعين.

ومن جهة أخرى صرح عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة أن الوفد قام بجولة تفقدية لمقبرة أكدز  للوقوف على أشغال عملية الترميم والتهييئة ليصبح المكان محترما لحماية الذاكرة ،وعبر رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عن أمله أن يحظى هذا الإنجاز بالمكانة التي يستحقها وإحدى مواقع الضمير على الصعيد الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *