متابعات | هام

بنكيران لحصاد: هل تعتقد أنك مازلت في وزارة الداخلية؟

استنكر عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، ما راج حول أن محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، يتجه نحو الانتصار لبعض أساتذة الفلسفة ضد أساتذة التربية الإسلامية، بسبب عبارة وردت في أحد مقررات التربية الإسلامية، مفادها أنه في وقت من الأوقات كان الفقهاء ينظرون إلى الفلاسفة نظرة سلبية، وهي عبارة مأخوذة من القرن السادس.

وأكد بنكيران أن موضوع مناهج التربية الإسلامية “لم تقرر فيه حكومة العدالة والتنمية، وأن من قام بذلك هو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية مع المجلس الأعلى للتعليم ووزارة التعليم تحت إشراف الملك”.

وتساءل بنكيران، في كلمة ألقاها أمام نواب حزب البيجيدي بمجلس النواب، يوم 13 أبريل الجاري، وأعيد بثها أمس الجمعة 21 أبريل على الموقع الرسمي للحزب، قائلا: “لماذا هذه السرعة كلها أسي حصاد ؟ وهل تحسب أنك مازلت في وزارة الداخلية ؟”.

وتابع بنكيران، مردفا بالقول:”أنت وزير التعليم، وهذا القطاع فيه 300 ألف موظف، ويمس سبعة مليون طفل وأسرة، ويجب أن تعرف أولا ماذا وقع”. واسترسل المتحدث، موجها خطابة إلى نواب الحزب، “هل أنتم الآن ستسكتون عن هذا الموضوع ؟” مجيبا: “لا يمكن أن تسكتوا عنه، ويجب أن تعرفوا أن لديكم دور في الدفاع عن بلدكم ومواطني بلدكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *