مجتمع

كلميم .. هذه حصيلة تدخلات عناصر الأمن الوطني خلال سنة

أفاد رئيس المنطقة الامنية بكلميم المراقب العام احمد الراجي بانه تم خلال الفترة ما بين 16 ماي من السنة الماضية و16 ماي من السنة الجارية إحالة 2163 متورطا في قضايا مختلف على العدالة وتوقيف 532 من المبحوث عنهم من أجل جرائم مختلفة وحجز ازيد من 56 كلغ من المخدرات.
وأوضح في كلمة القاها بمناسبة احتفال اسرة الامن الوطني بالذكرى ال 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني أن نسبة كبيرة من التدخلات الأمنية تحصل إثر سلوكات لا تتوفر فيها عناصر الجرائم المعاقب عليها ، فهي تصرف المصالح الامنية عن مهام أولى غيرأنها تخدش طمأنينة الساكنة من باب الازعاج وعدم احترام شعور الآخرين مؤكدا على ضرورة معالجة هذه السلوكات المنحرفة وغير المهذبة في مهدها داخل الاسر والاحياء والمؤسسات التعليمية لفرض الاحترام والابتعاد عن السلوك الشاذ وعقلنة جهود الامن في ما هو أهم .
وأبرز أن ما تحقق من مكتسبات في المجال الامني بشقيه الوقائي والزجري لم يكن ثمرة جهود ذاتية فقط وإنها حصيلة جهود متقاسمة وتعاون دائم مع مختلف الفعاليات الرسمية والمدنية .
واشاد في هذا السياق بجهود ساكنة الجهة ومجتمعها المدني وحصفييها وكل مكوناتها حيث يتمظهر جانبها “المواطناتي” في اعتبار الشأن الامني أمر يهمها ، تساهم في خلقه ودوامه وتنتقد غيابه وتتصدى وتبلغ عن أعدائه مبرزا أن هذا التمظهر يعد تطورا حضاريا يكرس أن الامن مسؤولية الجميع .
واعتبر رئيس المنطقة الامنية الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للوقوف على مدى التطور ونجاعة الاساليب المستعملة لتوفير الامن وحماية المواطنين في ظل احترام القوانين المعمول بها ونقد الذات وتصحيح المسار تماشيا مع الاستراتيجية المتكاملة للامن الوطني .
وأضاف أن هذه الذكرى تعد محطة لاستحضار الجهود المبذولة على مستوى المنطقة الامنية لكلميم في سياق التنزيل لمقتضيات الاستراتيجية العامة للمديرية العامة للامن الوطني المستلهمة من التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *