كواليس

نقابة الإتحاد المغربي للشغل تفتح النار على مدير الوكالة الحضرية بآكادير

أصدر المكتب النقابي لمستخدمي الوكالة الحضرية بأكادير التابع للإتحاد المغربي للشغل بيانا شديد اللهجة ضد مدير الوكالة الحضرية لأكادير خصوصا المتعلقة بالتعسفات – حسب البيان – التي يتعرض لها مجموعة مستخدمي الوكالة.
استنكرت نقابة الإتحاد المغربي للشغل إقدام مدير الوكالة على تنقيل مجموعة من أطر وكالة أكادير إلى الوكالة المحدثة بتارودانت دون موافقة المعنيين بالأمر. انتقد النقابة هذا سلوك تحويل المناصب المالية لبعض المستخدمين من مؤسسة تتمتع بالإستقلالية المالية والإدارية.
وانتقد البيان إقدام الإدارة على تسوية الوضعية الإدارية لرئيس مديرية الموارد البشرية فيما يخص استفادته من تسوية الترقية الإدارية في اطار نظام الحصيص، واعتبرت النقابة أن مدير الوكالة الحضرية يتشبت بمضامين الرسالة التوضيحية لوزارة المالية لسنة 2011 المتعلقة بالترقية في السلم.
وأشار البيان إلى إقدام مدير الوكالة على تنقيل أطر الوكالة من قسم لآخر دون وجه، وانتقد البيان نهج الإدارة سياسة الإنتقائية في التعيين في المناصب والمسؤوليات، وغياب أية إرادة حقيقية للتراجع عن القرارات الجائرة للمدير وإنصاف المتضررين بعدم نهج أسلوب الإنتقائية.
وأكد المكتب النقابي على قرار تعليق الحوار مع الإدارة مطالبا بتدخل الجهات الوصية للحد من الإختلالات والإنتهاكات التي تعرفها الوكالة الحضرية لأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *