اقتصاد

ضبابية في نسب عدد السياح الوافدين على أكادير

نشر المجلس الجهوي للسياحة بأكادير في نشرته لشهر شتنبر إحصائيات تتعلق بنسب السياح الوافدين على مدينة أكادير في الثماني أشهر الأولى من سنة 2013 وخاصة في شهر غشت الماضي، إلا أن المسجل في تلك النشرة هو الضبابية في تقديم الإحصائيات المتعلقة بالسياحة بأكادير.

وبالرجوع إلى تلك الإحصائيات أظهرت النسب المقدمة أن الجزائريين أكثر الجنسيات حضورا في صيف أكادير متبوعا بالسعوديين، فيما أوضحت مصادر مطلعة أن عدد الجزائريين الوافدين على أكادير في غشت الماضي لم يتجاوز عددهم 10.000 سائح. في حين تم التأكيد على تسجيل أكبر نقص فيما يتعلق بالسياح الفرنسيين.

ويرجع بعض المهتمين هذا النقص بالنسبة للسياح الفرنسيين إلى تداعيات الأزمة الإقتصادية وإلى أن الفرنسيين يختارون عطلهم بالأساس خارج فصل الصيف وأن الفترة المفضلة للفرنسيين لزيارة المغرب هي الربع الأخير من السنة، وخاصة أن هذه الفترة تسجل أدنى درجات الحرارة بفرنسا.

وحسب مؤشرات وكالات أسفار عالمية، فإن المغرب يعتبر الوجهة السياحية الشتوية الأولى بالنسبة للفرنسيين خلال فصل الشتاء لسنة 2013. كما أن الفرنسيين يعتبرونه أول وجهة سياحية بالنسبة إليهم خارج أوروبا خلال فصل الصيف.

وعلاوة على ذلك، فقد تم تصنيف المغرب في المركز الرابع بالنسبة للوجهات السياحية المفضلة للفرنسيين خلال الفترة الممتدة بين يوليوز وغشت 2013، مسبوقا بكل من إسبانيا وإيطاليا والبرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *