مجتمع

بلدية تزنيت تشن حملة كبيرة ضد مستغلي الملك العمومي

قرر المجلس البلدي لمدينة تيزنيت اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإدارية الزجرية في حق مستغلي الملك العمومي بشكل عشوائي وغير قانوني، في حال عدم اخلائه أو إصرارهم على البقاء على نحو يعوق السير بالفضاءلت العامة بالمدينة.

وحسب “المساء” التي أوردت الخبر، فقد بررت البلدية رغبتها في تطبيق القانون مع المخالفين نظرا للأضرار التي يلحقها هذا الإستغلال اللاقانوني بالمدينة من طرف ارباب المحلات التجارية والمهنية، والباعة المتجولين، إلى درجة ازقة وساحات وشوارع المدينة اصبحت تعرف نشاطات غيرمنظمة وبشكل مفرطة الإستغلال.

وتضيف الومية، إن ما تعرفه المدينة يؤثر سلبا على السير والجولان، وعلى انسيابية المروروانتهاك حرمات الطرق العمومية المخصصة اساسا لمرور السيارات والدراجات النارية والعادية الأمر الذي ساهم في العديد من حوادث السيرالتي عرفتها الدينة مؤخرا.

وفي ذات السياق، شدد المجلس البلدي على أن الظاهرة تؤدي إلى عرض مواد استهلاكية غير صحية مما يؤثر على البيئة، من جانب آخر كما لا تستجيب لمعايير الجودة والسلامة الضروريتين، علاوة على أنها تكون أحيانا مواد مجهولة المصدروالمكونات وبدون تاريخ مدة الصلاحية. واحتجاج الجمعيات الممثلة للتجار بالمدينة عليها نتيجة منافستها غير المنظمة، زيادة عن المشاكل الأمنية التي تواجه القوات العمومية للتدخلات الإستعجالية بالأزقة والساحات، وانتشار ظواهر مشينة كالنشل والتحرش، وتفاقم رمي الأزبال والنفايات بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *