متابعات

المجلس الجماعي للقليعة يختتم أشغاله دون صراعات سياسية

اختتمت صباح الأربعاء، أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي القليعة بالمصادقة على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال بإجماع الحاضرين أغلبية ومعارضة. وعرفت الدورة نقاشا مستفيضا حول النقط المدرجة، وخاصة المتعلقة منها بالميزانية والتحويلات والاتفاقيات.

وفي اتصال هاتفي برئيس المجلس العربي كانسي، أكد هذا الأخير أن الدورة مرت في ظروف عادية، أبان من خلالها جميع الأعضاء عن حس عال بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وخاصة في ظل الخطاب الملكي الأخير والذي دعا فيه الملك محمد السادس الجماعات المحلية إلى القيام بدورها المتمثل في تحقيق تنمية شاملة وتقديم الخدمات للمواطنين بعيدا عن الصراعات وتبادل الاتهامات بين الأغلبية والمعارضة.

وأشار كانسي إلى بعض النقط المدرجة بجدول الأعمال والتي وافق عليها المجلس ويتعلق الأمر بالميزانية ثم نقطة متعلقة بإحداث 14 مخدعا لشركة النقل ألزا بالمدينة وستخصص للركاب ومستعملي حافلات الشركة.

كما صادق المجلس على اتفاقية تجمع الجماعة ووزارة الإسكان حول سياسة المدينة ستستفيد منها القليعة من مجموعة من البرامج التأهيلية والتي تهم البنية التحتية كالطرقات والتبليط والترصيف، ثم تجديد الاتفاقية مع الجمعية الرياضية شباب القليعة برفع قيمة المنحة المخصصة لها من 25 مليون إلى 35 مليون سنتيم، خاصة وأن الجمعية تتوفر الآن على ملعب قار لها بتجزئة تلعينت1 وفتحها لمدرسة لكرة القدم لفائدة الصغار الأمر الذي يتطلب ميزانية إضافية.

وفي إطار ترشيد النفقات صادق أعضاء المجلس على تقليص نفقات الهاتف النقال والثابت من 16 مليون سنويا إلى 6 مليون سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *