آخر ساعة

التوقيع على اتفاقية لتأمين السفر إلى السينغال وموريطانيا برا عبر الحافلات

بات من الممكن للمغاربة السفر إلى كل من موريتانيا والسينغال برا عبر الحافلات، وذلك بعد توقيع محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، على اتفاقيتين تتعلقان بإحداث خطوط للنقل البري للمسافرين يشرف على تسييرها القطاع الخاص، ويندرج ذلك في إطار الانفتاح الذي يعرفه قطاع النقل بالمغرب وفي إطار التعاون جنوب/جنوب.

وستعمل اربع شركات اثنين منها مغربية وهما   شركتي (ستيام) و(سبراتور) و وشركتي (طال) من السينغال و(طيبة) من موريتانيا على تأمين الرحلات من وإلى البلدان الثلاثة المغرب وموريتانيا والسينغال، وسيتم بذلك وضع حد أولا للمعاناة التي يتكبدها الراغبون في السفر إلى الدولتين بحيث تنشط بالأساس النقل السري عبر الشاحنات، وتمكين سالكنة البلدان الثلاثة من اكتشاف المؤهلات الاقتصادية والسياحية.

وقد وقع الاتفاقية الأولى، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، كل من الرحيميني الزبير، الرئيس المدير العام لشركة (ستيام)، وشريف محمد، المدير العام لشركة (سوبراتور/ فرع المكتب الوطني للسكك الحديدية)، ومحمد لمين عبد الله النويكض، مدير مجموعة ( أون ) بموريتانيا وهي الشركة الأم لشركة (طيبة)، ومصطفى سي، رئيس شركة (طال / شركة النقل الإفريقية للوجيستيك). في حين وقعت الاتفاقية الثانية كل الأطراف باستثناء الجانب السينغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *