وطنيات

تجديد الثقة في نوبير الأموي على رأس الـ CDT

تم في وقت مبكر من صباح السبت بالدار البيضاء، تجديد الثقة في نوبير الأموي ككاتب عام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـ “طلب ملح من المؤتمرين”.

 وأوضح بوشتى بوخلفة، من رئاسة المؤتمر، أن أحدا لم يترشح لمنصب الكتابة العامة خلال المؤتمر الوطني الخامس للكونفدرالية، الذي انطلقت أشغاله مساء أمس الجمعة، وأن 1815 من المؤتمرين، باستثناء معارضة ثلاثة، طلبوا منح السيد الأموي ولاية جديدة.

وأضاف أن المؤتمرين طلبوا من الأموي مواصلة مهامه على رأس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في انتظار “عقد مؤتمر استثنائي تنظيمي لتعيين كاتب عام جديد” للكونفدرالية. وكان الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، نوبير الأموي، قد أوضح خلال افتتاح أشغال المؤتمر، المنعقد تحت شعار”التعبئة العامة من أجل الإصلاح الحقيقي”، أن المغرب ينبغي أن يتحول إلى نقطة جذب عالمية بتعميق الإصلاح وترسيخ الديمقراطية والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وأضاف أنه لا يمكن جلب الاستثمار وتحقيق النمو بدون ديمقراطية قائمة على الإصلاح، وضمان الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعدالة الاجتماعية.

ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر، الذي يعقد بمناسبة الذكرى 35 لتأسيس الكونفدرالية، المناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي خلال الجلسة العامة، قبل تكوين اللجان الخاصة بصياغة التقرير العام والبيان الختامي والأوراش والملف المطلبي والقوانين.

ومن أبرز النقط التي ستتم مناقشتها من طرف المؤتمرين، الملف المطلبي، وصيغ فرض الحوار، والمفاوضات الجماعية لتسوية القضايا المتعلقة بالجانب المادي، وظروف العمل، والحريات النقابية، والترقيات، وإصلاح القانون الإداري، وإصلاح القوانين الاجتماعية، وحل مشكل التقاعد والمشكل الضريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *