كواليس

ما حقيقة كمية المخدرات التي أتلفتها مصالح الجمارك بأكادير؟

استغرب عدد من المهتمين بمدينة أكادير من كميات المخدرات بكافة انواعها المصرح بإتلافها مؤخرا من طرف جمارك أكادير.

وقد تم عملية إحراق وإتلاف المخدرات والخمور المحجوزة لدى جمارك أكادير والمتعلقة بكل العمليات التي قامت بها الوحدات الأمنية والدرك برسم سنة 2013 بكل من أكادير إداوتنان وإنزكان وتيزنيت وطاطا وتارودانت. مصالح المديرية الجهوية للجمارك بأكادير قامت بإتلاف الكميات المحجوزة من المخدرات والمواد المهربة، وقد عمدت الجهات المسؤولة بشكل غير مفهوم استدعاء وسائل الإعلام الرسمية دون غيرها من وسائل الإعلام الوطنية المستقلة.

ومن جهة أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن الكميات المحجوزة من المخدرا بكافة أصنافها في السنوات الأخيرة تتجاوز ما تم إتلافه قصد الوقوف على الكمية الحقيقية التي تم إحراقها وإتلافها يوم أمس والكمية المحجوزة” الحقيقية” والتي تداولتها وسائل الإعلام لمدة سنة إعتمادا على محاضر الشرطة القضائية من الدرك والأمن بعد حجزهم لتلك الكميات من تجار مخدرات وخمور والتي بحسب مصادرمطلعة تفوق بكثير ماتم إتلافه بأكادير.

وأفاد مصادر مطلعة أن العملية همت إتلاف ما يزيد على طن و25 ألف و273 غراما من الشيرا، وأكثر من طن و769 ألف و785 غراما من الكيف، وأزيد من طن و494 ألف و907 غرامات من مادة طابا.

كما همت نفس العملية حرق ما مجموعه 1181 وحدة من الأقراص المهلوسة، و5788 علبة من السجائر، و148 غراما من الكوكايين، و651 قنينة من الخمر، و199 ألف و785 غراما من النفحة، و9858 غراما من مادة المعجون.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الكمية مخدر الشيرا التي تم حجزها خلال سنة 2013 تفوق بكثير ماتم إتلافه من هذه المادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *