مجتمع

جدل حول إغلاق مسلك دراسي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير

أثار موضوع إغلاق مسلك دراسي متخصص في التهيئة وتدبير البيئة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير، ردود أفعال مختلفة على مستوى جامعة ابن زهر ووزارة التعليم العالي، ما بين الأستاذ المنسق وإدارة المدرسة.

وحسب يومية “الأخبار” فإن وزارة التعليم العالي راسلت رئاسة جامعة ابن زهر بناء على رسالة وجهها إليها الأستاذ منسق المسلك، يتهم فيها إدارة المدرسة بإغلاق هذا المسلك بشكل غير قانوني، ودون استشارة المعني بالأمر، على اعتبار أن مدة اعتماده لم تنته بعد، وهو ما يؤكده دفتر الضوابط البيداغوجية الخاص بالمسلك.

وحسب مصادر الجريدة، فإن الأستاذ المنسق تلقى جوابا من إدارة المدرسة، يوضح أن مجلس المؤسسة قرر خلال اجتماعه إغلاق مسلك التهيئة وتدبير البيئة، وفتح 8 مسالك دراسية فقط، كما أن الإدارة راسلته بخصوص جدولة حصص التدريس بعد قيامها بتوطين هذا المسلك بشعبة تقنيات التسويق، ليرد أنه عيّن في هذه المدرسة كأستاذ مساعد في تخصص تهيئة التراب فقط.

وفي نفس السياق تضيف اليومية، ولاعتبارات عدة، قرر مجلس المؤسسة اعتبار حالة هذا الأستاذ، الذي لا يزاول أية حصص تدريس بالمؤسسة بـ (الشاذة)، ليقرر المجلس بعدها تشكيل لجنة لعقد لقاء مع الأستاذ بغية الوصول إلى حل توافقي، لكن اللجنة أشارت في محضر لها إلى أن الأستاذ اعتذر عن الحضور مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *