متابعات

بنعبد الله: المغرب في حاجة إلى مواصلة نهج الإصلاح بالإصلاح

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في لقاء تواصلي عقده مساء السبت في مدينة أكادير، إن “المغرب في حاجة إلى مواصلة نهج الإصلاح بالإصلاح، وعليه ألا يتراجع، وأن تتعزز كل الاصلاحات التي بوشرت”، مضيفا أن “المغرب تغير وبه مشاكل كثيرة على مستويات متعددة”.

واعتبر بنعبد الله أن “الحكومة ليست حكومة الكمال أو خارقة للعادة أو ذات قدرات سحرية، بل حكومة تبلور المعقول والجدية وتباشر إصلاحات هيكلية مرتبطة، المغرب بحاجة إليها”، داعيا إلى أن يكون “الجميع في معترك الاصلاح لا في مناهضة الإصلاح؛ لأنه لا سياسة بدون أخلاق”.

وقال الوزير التقدمي إن “هاجسنا هو التوجه الاصلاحي التقدمي الحداثي القادر على أن يشق الطريق ويتقدم في مغرب اليوم”، مبررا تحالفه الحكومي مع حزب العدالة والتنمية بقوله: “لنا تحالف كبير مع العدالة والتنمية والاختلاف بيننا ممكن، لكن دائما كنا ننظر بتفاؤل وأمل في المستقبل وحرصنا جماعيا على ذلك”.

ونفي الأمين العام لحزب الكتاب، أن يكون “حزبه مسيرا من قبل أحد أو مشتغلا لأية جهة”، في إشارة إلى الانتقادات التي يوجهها البعض إليه بأنه مسيرا من قبل العدالة والتنمية الإسلامي، قائد الإئتلاف الحكومي، قائلا:  “نحن مع من يريد الاصلاح لهذا البلد رغم كل ما حيك ضدنا من مؤامرات”.

وأضاف أن حزبه “حرص على إنجاح تحالفه مع العدالة والتنمية الاسلامي حتى تكون هذه التجربة ديمقراطية إصلاحية رغم كل ظروف الأزمة”.

وتابع: “كل يوم ندافع على ذلك، وخلافا لما يشاع وينشر بكوننا ناطق رسمي باسم العدالة والتنمية، وهذا غير صحيح”.

ودعا بنعبد الله الأحزاب السياسية المغربية إلى “ممارسة السياسة بنبل وقيم”، مؤكدا أن “الاختلاف يجب أن يدبر في إطار من الاحترام والقدرة على تربية الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *