متابعات

صدور الـعدد 150 من جريدة “مشاهد”

طرح في الأسواق لدى باعة الصحف والمجلات بجميع الأكشاك بجميع جهات المغرب منذ الإثنين 14 أبريل 2014، العدد 150 من جريدة مشاهد الورقية.

ويتضمن هذا العدد إلى جانب الأخبار المتنوعة ملفين، الأول عن المشاكل التي بات يعني منها قطاع الحوامض بجهة سوس، حيث رصد من خلال معد الملف أهم الأسباب التي جعلت قطاع الحوامض يعيش أسوء مواسمه منذ عدة مواسم، فما يتناول الملف الثاني الملايير التي تمتصها حكومة بنكيران من الميزانية، حيث حاول منجز الملف أن يقدم للقراء وبالأرقام الكلفة المالية الباهظة التي تكلفها الحكومة من أموال دافعي الضرائب، وذلك في ظل الاقتصادية التي يعشها المغاربة.

كما تضمن العدد أيضا روبورتاجا عن ظاهرة “التشرميل” التي تسارعت وثيرة انتشارها في الآونة الأخيرة وحيرت الجهات الأمنية بالمغرب، بحكم التداول السريع والكبير لصفحات تحمل هذا الاسم والذي بات مقترنا بالإجرام و”الكريساج” في ظل انتشار صور لمراهقين وقاصرين يحملون السيوف والسكاكين في أماكن عمومية كالساحات والأزقة ووسائل النقل العمومية.

وتجدون في العدد ذاته، صفحة تاريخية عن المقاوم عباس مساعدي، حيث حاول من خلال معد الصفحة أن يقف فيها عن مسار تكوين شخصية مساعدي ومن أين اكتسب ثقافته وشجاعته التي أهلته ليتزعم -وهو ابن الجنوب المغربي- المقاومة بالشمال.

أما حوار العدد، فقد استضافت فيه الجريدة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز افتاتي، والذي عاب من خلال الحوار طريقة تشكيل الحكومة الجديدة بعد انسحاب حزب الاستقلال بها، معتبرا أن تشكيلها طبعه غلو من حيث العدد وانعدام الكفاءة والزبونية والعائلية. واعتبر أفتاتي خلال الحوار ذاته أن ما يعاب على بنكيران هو تأخره في الحوار مع النقابات باعتبارها شريك اجتماعي.

كما تجدون في العدد مواد أخرى مختلفة .. قراءة ممتعة.

N150

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *