مجتمع

ورزازات .. أحكام ثقيلة على ثلاث نشطاء في حركة “ألبان إميضر”

أدانت استئنافية ورزازات  أمس نشطاء  ما يعرف بمعركة “ألبان إميضر” أو”حركة على درب 96 عبد الصمد مادري، إبراهيم الحمداوي وموجان عمر  بثلاث سنوات سجنا نافذة، لكل واحد منهم.

وكان درك إميضر قد اعتقل النشطاء الثلاث حين كانوا في طريقهم إلى معتصم الساكنة بجبال الالبان فاتح مارس الماضي، بتزامن  مع زيارة السفير الالماني ميشيل والتر لدوار انونيزم بالمنطقة لإعطاء انطلاق  مشروع.

وكان النشطاء الثلاث إلى جانب ساكنة المنطقة يطالبون بـتخصيص 75% من مناصب الشغل في منجم إميضر للسكان المنحدرين من جماعة إميضر، وبإجراء دراسة لمعرفة تأثير النشاط المنجمي لإميضر على السكان وعلى البيئة وعلى الفرشة المائية، وأكد المعتصمون في بيان لهم أن المنجم له تأثيرات سلبية على السكان والماشية أودت بحياة 42 رأسا من ماشيتهم.

وتوبع النشطاء المعتقلين بتهم جنائية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، اقتحام منجم إميضر ليلا، وسرقة معدن الفضة من منجم إميضر ليلا وترويجه، ثم  التجمهر بدون ترخيص، وقطع الطريق العمومية ثم عدم الامتثال لدورية الدرك الملكي.

ويذكر أن معركة الألبان بمنطقة إميضر تنغير كانت قد انطلقت منذ أربع سنوات ولا زالت ساكنة المنطقة تعتصم من أجل تحقيق مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *