تربية وتعليم

عزيمان : جودة التعليم رهينة بإدماج التكنولوجيا في المناهج

أكد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للتعليم عمر عزيمان، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن ضمان جودة التعليم، التي تعد من أهم أولويات إصلاح منظومة التربية بالبلاد، رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية وتوسيع مجالات استخدامها.

وأضاف عزيمان، في كلمة له خلال افتتاح أشغال ملتقى دولي حول التعليم الرقمي، مدرسة الغد، أن إدماج وتعميم وتوسيع مجالات استخدام هذه التكنولوجيات في ميدان التعليم بالمغرب يعتبر مسألة أساسية للرفع من جودة التعليم، مشيرا إلى أن هذه الجودة تكتسي أهمية بالغة في مشروع الإصلاح لما يعانيه النظام التربوي الوطني من نقص كبير في هذا المجال.

ومن جهته، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار إنه لا بد من تعميم استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال وإدماجها في منظومة التربية والتكوين، مبرزا الدور الذي يمكن أن تضطلع به لتنمية القدرات العقلية والنفسية لدى التلميذ المغربي.

واعتبر وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن التكنولوجيات الرقمية تعد رافعة محورية في إحداث التغيير في كل المجالات، وقال إنه بات من الضروري أن يتم استثمارها جيدا للارتقاء بالمدرسة المغربية، وتعزيز تنافسيتها على الصعيد العالمي.

أما المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات عز الدين المنتصر بالله، فأشار إلى أنه مع متم شهر مارس الماضي تجاوز عدد المشتركين في الهاتف المحمول 43 مليون مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الانترنت 6,4 ملايين مشترك، جلهم منخرطون في خدمة الأنترنت من الجيل الثالث (5,5 ملايين منخرط).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *