متابعات

التلفزيون العمومي “يضبط” مبدع يسرق تمرة من طبق الملك

التقطت عدسة القناة القناة الأولي في أحد أكثر المشاهد غرابة في الإستقبالات التي يخصصها وزراء وضباط للملك محمد السادس خلال الزيارات الإقليمية التي يقوم بها، إذ ظهر الوزير محمد مبدع، حين استقبل الملك في زيارته للفقيه بن صالح مؤخرا، وهو يخطف ثمرة من طبق الاستقبال (التمر والحليب) المخصص للملك، ولأول مرة في تاريخ الإستقبالات الملكية تلتقط القناة الأولى مثل هذا السلوك من طرف وزير.

وقام رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب محمد مبدع بانتظار إستمرار الملك في السلام على وزراء وظباط كانوا في استقباله، ثم هم بمد يده إلى الطبق الذي أكل منه الملك.

وقد خلف هذا المشهد ردود أفعال على الشبكات الإجتماعية، وسخر البعض من محمد مبدع، واصفين إياه بالوزير “الجيعان الذي يقتنص الفرص لأكل الأخضر واليابس”.

إلى ذلك من المنتظر أن يخلف هذا السلوك ردود أفعال أخرى ربما ستلقى بضلالها على الساحة السياسية، خصوصا بعد أن تداولت مجموعة من رواد موقع التواصل الإجتماعي، شريطا لمحمد مبدع يرد من خلاله على مجموعة من الإتهامات التي وجهت له من طرف ساكنة لفقيه بنصالح إبان الحملة الإنتخابية، حيث طالب رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب من كل شخص إتهمه بالترامي على أرضه أو باختلاس أموال الدولة بتقديم دليل على ذلك.

الشريط الذي فاقت مدته الدقيقة والنصف إنتشر بشكل كبير بين الصفحات الفايسبوكية المغربية الأكثر شهرة، ورافقته آلاف التعليقات المتباينة والتي أكد أصحابها على أن محمد مبدع لا يتوفر على شهادة البكالوريا، وعلى أنه تلف شبهات حول تدبيره للشأن المحلي لبلدية لفقيه بنصالح، كما أكد العديد من المعلقين على أنهم تفاجئوا عقب سماعهم بخبر إستوزار هذا الأخير، مشيرين إلى أنه لا يتوفر على المؤهلات التي تخول له ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *