مجتمع

حكم صادم .. سنتين فقط لبيدوفيل مراكش المتلبس باغتصاب قاصر

علمت ”مشاهد.أنفو” من مصادر حقوقية أن المحكمة الابتدائية بمراكش قضت الثلاثاء بسنتين سجنا نافذة، وغرامة مالية لم تتجاوز 10 ألاف درهم، على البقال الذي وجد وهو يمارس الجنس على طفل قاصر داخل منزله.

وقد حكمت  الغرفة الجنحية التلبسية بأقل عقوبة في القانون الجنائي المغربي الذي يعاقب بالحبس من 2 إلى 5 سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى حسب الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي.

أما الفصل الذي يليه في نفس القانون فيعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف، غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن 18سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة.

هذا وعم استياء عارم في الأوساط الحقوقية المراكشية فور سماع حكم القاضي، ”الذي لم ينصف الطفولة المغربية ويشجع استغلال الأطفال جنسيا بالمدينة” على حد تعبير مصدرنا.

هذا ووجد الرجل الذي يفوق عمره الخمسين سنة، في يونيو الماضي وهو يمارس الجنس مع طفل لم يجاوز العشر سنوات في مشهد مقزز، بعد محاصرته من طرف مواطنين اقتحموا محل سكناه.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي قد تناقلت شريط فضيع يظهر فيه الرجل الخمسيني متلبسا بتهمة هتك عرض قاصر، لما داهمه بعض الأشخاص في محل سكناه وقاموا بتصوير تفاصيل الجريمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *