مجتمع

بحثا عن الثروة .. ساكنة إميضر يدخلون عامهم الرّابع من الاعتصام

نظّمت حركة على درب 96 مسيرة احتجاجية على مستوى يوم الجمعة 02 غشت بمناسبة دخولها في العام الرّابع من الاحتجاجات المستمرّة مند 2011 بجماعة إميضر.

وقد انطلقت هده التظاهرة السّلمية على السّاعة العاشرة صباحا من قرب إعدادية إميضر في اتّجاه “توريرت نوسبضان” بقدم جبل “ألبّان” المعتصم، والّتي عرفت حضور العديد من المناضلين القادمين من مناطق أخرى، من بينهم إعلاميين، مساندة وتضامنا مع المحتجّين الّدين دخلوا في اليوم 1099 من الاحتجاجات السلمية في سبيل نزع حقوقهم المهضومة.

وردّد المتظاهرون مجموعة من الشّعارات التي عبّروا من خلالها عن تشبثهم بحقوقهم وتنديدهم بالمقاربة الأمنية التي تنهجها الشّركة المعدنية لإميضر و كدا المخزن، معلنين أيضا عن عزمهم على مواصلة النّضال السّلمي حتّى نزع حقوقهم.

ولم تمنع حرارة الشّمس المرتفعة الصغار والكبار من الرجال والنساء من المشاركة في هدا الحدث، وقطعوا أزيد من ستّة (6) كيلومترات ذهابا، ثمّ إيابا بعد حلقية نقاش بـ “تاوريرت نوسبضان”.

وبعد أن اجتمع المحتجّون على شكل حلقية “أكراو”، ردّدوا شعارات حركة على درب 96 وافتتح المسيّر الحلقية، ثمّ ناول عضو من لجنة الحركة الكلمة، والتّي ركّزت على مختلف الأشكال النّضالية الّتي خاضتها الحركة خلال الثّلاث سنوات الماضية، وكذا إبرز الأحداث التي شهدتها هده الفترة الزّمنية، ومن بينها المظاهرات السّلمية الحضارية الموازية للاعتصام المفتوح فوق جبل “ألبّان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *