ثقافة وفن

ورزازات: إدارة مهرجان أحواش تبعد صحافيين من تغطية التظاهرة

قامت إدارة مهرجان أحواش الذي ينظم كل سنة بمدينة ورزازات بإبعاد صحافيين وإقصائهم من تغطية المهرجان السنوي للفنون الشعبية المحلية بالمنطقة.

وأكد صحافيون من المنطقة واضبوا على الحضور للتظاهرة إقصائهم أول مرة من تغطية المهرجان وعدم دعوتهم بشكل رسمي.

وبشأن إقصاء العديد منهم أكد مراسل جريدة “مشاهد” بالمنطقة إسماعيل أيت حماد أن ”إدارة المهرجان قامت بإقصائه بشكل ممنهج من الحضور لتغطية التظاهرة رفقة العديد من الزملاء، معتبرا أن ذلك يعود إلى المهنية و الاستقلالية التي تطبع تغطياته السابقة للمهرجان”، مؤكدا أن “إقصاءه رفقة العديد زملائه الصحفيين يعتبر ضريبة على الاستقلالية والمهنية في العمل ورفض كل السلوكات التي تسيء للعمل الصحف”.

واعتبر إسماعيل أيت حماد أن إقصاءه يعد ”وسام شرف له، خصوصا وأن الكل يعلم بما يقال عن معايير توجيه الدعوات وإهدار المال العام بعيدا عن المهنية”، يضيف المراسل الصحافي.

هذا وكشف الصحافي أيت حماد في بيان له أن معيار الانتقاء لا تخرج عن ما وصفه بـ “العلاقات الشخصية والمحسوبية وأشياء أخرى لا علاقة لها بالمهنية”.

إلى ذلك فقد بدأ بعض الزملاء الصحافيين بالمنطقة في إرسال شكايات استنكار واحتجاج إلى لجنة الاعلام في المهرجان والى الجهات المسؤولة.

وينتظر أن يوقع عدد من الصحافيين المقصيين عرائض احتجاجية ضد ما اعتبروه الإقصاء الممنهج و البعيد عن معايير المهنية والنزاهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *