حوادث

قضية التنقيب عن الكنوز بتارودانت .. الاستماع لأكثر من 70 شخص

ضربت السلطات المعنية بتارودانت تكتما شديدا على قضية الكنوز التي تفجرت بعد العثور على جثة أحد الباحثين عن الكنوز في وادي إركيتن التابع لجماعة أيت مخلوف بإقليم تارودانت.

وحسب تحريات درك تامالوكت فإن الهالك كان بمعية مجموعة أخرى تتكون من 6 أشخاص كانوا يبحثون على الكنوز بقرب أحد المنازل بدوار أيت حميدة، ونظرا للضجيج الذي تحدثه عملية الحفر مما آثار انتباه سكان الدوار، وبعد البحث عن مصدر ذلك  اكتشفوا  أن الأمر يتعلق بغرباء عن الدوار يقومون بحفر بجوار منزل مهجور.

وقد هرب الباحثون عن الكنوز بعد اكتشاف أمرهم، مما أدى إلى سقوط أحدهم في وادي إركيتن على عمق 8 مترات، حيث لفظ الهالك أنفاسه الأخيرة في الحين، حيث تم اكتشاف جثة الهالك صبيحة يوم الخميس 28 غشت 2014، ويبلغ من العمر 45 سنة وينحدر من مدينة تارودانت.

وقد أسفرت عملية تحديد هوية أحد الباحثين عن الكنوز (الهالك) إلى  القبض على الخيوط الأولى لفك لغز عصابات التنقيب عن الكنوز التي تنشط بتراب الإقليم، إذ تم فتح تحقيق قضائي أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص، واستجواب أزيد من 70 شخص.

والملفت للإنتباه في هذه القضية هو تحرك مجموعة من السماسرة المعروفين بتارودانت لابتزاز مجموعة من المواطنين الذين تربطهم علاقات، ولو من بعيد، بالباحثين عن الكنوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *