حوادث

انهيارات في الطرق والقناطر تتسبب في محاصرة مسافرين بتيشكا

أفاد مسافرون في اتصالهم بـ “مشاهد.أنفو” أنهم عالقون في جبال تيشكا على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش وبالضبط بين “تزليدة” و”تدارت”، فيما أكد سائق إحدى الحافلات أن رحلتهم توقفت بسبب انهيار قنطرة “وادي الزات” بشكل كامل وسقوط أجزاء كبيرة من الطريق المعبدة في منطقة تدارت بعدما غمرتها السيول الجارفة لمياه الأمطار.

وتسبب انقطاع الطريق في هاتين المنطقتين وسقوط العديد من القناطر في بقاء حوالي تسع حافلات تقل العشرات من المسافرين عالقين، حيث لا يستطيعون مواصلة رحلتهم إلى مراكش ولا الرجوع إلى ورزازات لعدم إمكانية تحويل الإتجاه في مناطق جبلية ذات مسالك وعرة.

وأضاف السائق في اتصال هاتفي مع “مشاهد.أنفو” أن السلطات على مستوى مدينة مراكش عملت على جلب بعض الحافلات الإضافية لنقل المسافرين العالقين، فاضطر من يستطع تحمل مشقة المشي عبر الأقدام في طرق ملتوية في الجبال للوصول إلى منطقة زرقطن لحوالي ست كيلومترات للوصول لهذه الحافلات أو سيارات الأجرة.

فيما عجز العديد من المسافرين عن قطع هذه المسافة خاصة بالنسبة للنساء والأطفال وكبار السن. وقد عملت بعض العائلات في منطقة تدارت على استقبال المسافرين العالقين في منازلهم إلى حين ايجاد حل للطريق المقطوعة.

وحسب مصدر من عين المكان فالسلطات طلبت من المسافرين العالقين البقاء في مكانهم إلى حين توقف جريان أحد الوديان وستحاول مصالح التجهيز حفر ممرات جانبية للمرور ، غير أن نفس المصدر استبعد إمكانية ايجاد حل في القريب العاجل بسبب قوة جريان مياه الوديان واستمرار تهاطل الأمطار بغزارة، إضافة إلى الخسائر الجسيمة التي طالت الطرق والقناطر المنهارة، مما جعلهم ينتظرون مصيرا مجهولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *