كواليس

إدارة مهرجان مراكش للفيلم الدولي تهين صارم الفاسي الفهري

علمت “مشاهد.أنفو” من مصدر مطلع، أن رئيس المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، لم يتوصل بشارة المشاركة (البادج)، إلا يوم الاثنين 8 دجنبر، وذلك بعد 3 أيام من إنطلاق المهرجان، وهي الحالة التي وصفها مصدرنا بالمهينة في حق صارم الفهري.

وشدد المصدر ذاته على أن احتمال نسيان إعداد بطاقة خاصة برئيس المركز السينمائي المغربي، غير وارد على الإطلاق نظرا لمكانته وأهميته في البروتوكل، منبها إلى أن تعمد عدم مد صارم الفهري بشارة المشاركة، هو بمثابة تصفية حسابات بين إدارة المهرجان التي يوجد بعضويتها الرئيس السابق للمركز السينمائي المغربي نور الدين الصايل.

وأشار المصدر نفسه أن الغضب الذي لايزال يساور الصايل بعد إنزاله من عرش المركز السينمائي وتعويضه بصارم الفاسي الفهري، قد يكون سببا رئيسيا في تعمد إدارة مهرجان مراكش الانتقام للصايل من الفهري، خصوصا وأن الأخير بدأ يقوم بتغييرات جذرية في طريقة عمل المركز السينمائي  على عهد الصايل.

وأكد مصدرنا أن التخبط والعشوائية، كانت السمة البارزة في الدورة الـ 14 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وما حرمان رئيس المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري من شارة المشاركة إلا أحد أبرز الأدلة على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *